جامعة المنصورة تتمسك بـ"راقصة" امتحان الهندسة

الأربعاء، 10 يونيو 2009 11:52 ص
جامعة المنصورة تتمسك بـ"راقصة" امتحان الهندسة
الدقهلية ـ محمد صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر مجلس جامعة المنصورة أمس بيانا حول السؤال فى امتحان طلاب كلية الهندسة بعمل تصميم برنامج يحاكى راقصة ترقص برداء "رقص" ذى ألوان جذابة. أكد البيان أن الامتحان موضوعى ولا يتضمن أى خروج عن المألوف.
وقال بيان جامعة المنصورة "ما أثارته الصحف يأتى نتيجة للخلط واللبس لدى غير المتخصصين حول طبيعة المقرر الذى يتناول استخدام الحاسب الآلى فى تصميم برامج الحاسب التى تحاكى الرسوم المتحركة، ورسم الأشكال والمناظر والأحداث باستخدام الأشكال الهندسية كالدوائر وغيرها".

وكان سؤال فى امتحان مادة "الرسم بالحاسب" لطلاب الفرقة الثالثة بقسم هندسة التحكم والحاسبات والنظم بكلية الهندسة، طلب تصميم برنامج يحاكى راقصة ترقص ببذلة رقص "ذات ألوان جذابة".

وأضاف البيان أن "السؤال يأتى فى إطار تقييم قدرات الطالب وقياس مدى استيعابه للمقرر الذى سبق له دراسته".

وأشار إلى "أن مجلس الجامعة فى إطار حرصه على إعلان الحقيقة من أجل الصالح العام، فإنه يؤكد اعتزازه وثقته فى أعضاء هيئة التدريس، ويؤكد على أن الابتكار والإبداع العلمى هما الأساس فى قيام أساتذة الجامعات بدورهم المنشود فى تقدم العلوم والنهوض بالمجتمع، وأن أى محاولة للحد من إبداعهم أو تقييد حرياتهم سوف يكون لها آثار سلبية وخطيرة على المجتمع".

وكان اليوم السابع قد انفرد بنشر السؤال الذى أحدث ضجيجا بين طلاب وأساتذة جامعة المنصورة بين مؤيد ومعارض للسؤال، وتقدم مجموعة كبيرة من الطلاب بشكوى لرئيس الجامعة بعد انتهاء الامتحان، وقام عميد كلية الهندسة برفع مذكرة بالواقعة إلى رئيس الجامعة الذى قرر إحالة أستاذين للتحقيق، إلى أن تدخلت إدارة الجامعة لحسم قضية الراقصة ذات الألوان الجذابة لتؤكد أنه لم يخرج عن المألوف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة