رسائل المغنية الفرنسية الراحلة اديت بياف بمزاد علنى

الثلاثاء، 09 يونيو 2009 04:04 م
رسائل المغنية الفرنسية الراحلة اديت بياف بمزاد علنى اديت بياف.. أم كلثوم فرنسا
باريس (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدرت صالة مزادات كريستز قيمة 54 خطابا غراميا أرسلتها المغنية الفرنسية الراحلة اديت بياف، "الشهيرة بأم كلثوم فرنسا"، فى الفترة من نوفمبر 1951 حتى سبتمبر عام 1952، إلى حبيبها لويس جيرار بطل سباق السيارات، بما يتراوح بين 80 ألف إلى 100 ألف يورو (600 ألف جنيه إلى 760 ألف جنيه مصرى).

وذكرت مجلة "لوبوان" الفرنسية، أن كريستيز تتوقع أن تباع هذه الخطابات بأكثر مما تقدره، بعد أن تلقت عددا كبيرا من الرسائل التى أكد فيها أصحابها أنهم يعتزمون المشاركة فى المزاد، سواء بالحضور إلى الصالة أو عبر أى وسيلة اتصال كالهاتف أو الإنترنت، المقرر أن يجرى فى بداية الشهر القادم.

وأضافت كريستيز، فى بيان صدر بباريس، أن العديد من الأثرياء والمشاهير، خاصة من المغنيين والفنانين، قرروا الاشتراك فى هذا المزاد بما فيهم المغنى الفرنسى الشهير شارل ازنافور الذى عمل سكرتيرا خاصا لاديت بياف حتى رحيلها.

الغريب فى الأمر أن هذه الرسائل، التى عبرت فيها اديت بياف عن حبها الكبير للويس جيرار، وعشقها له لدرجة أنها وصفته فى رسائلها بأنه الرجل الوحيد الذى عشقته وستظل تعشقه فى حياتها، تتعارض تماما مع التغيير المفاجئ فى مشاعرها الذى تجسد فى ارتباطها بالزواج فى ديسمبر عام 1952 من الممثل جاك بيلز، أى بعد مرور ثلاثة أشهر فقط على آخر رسالة بعثتها إلى لويس جيرار.

يذكر أن الفرنسيين أطلقوا اسم أم كلثوم فرنسا على اديت بياف، بعد أن قامت أم كلثوم مصر بالغناء على مسرح الأوليمبيا الشهير بباريس، فى إطار جولة فنية قامت بها للمساهمة فى تمويل المجهود الحربى المصرى، لإزالة آثار عدوان سنة 1967.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة