عز الدين عبد الرحمن

أنا حفيد سيد قطب رغم أنف جماعة الإخوان

الجمعة، 17 مايو 2013 04:14 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ليس مهما أن تجادل جماعة تعودت أن تلقن كل من ينتمى إليها درسا فى فنون السمع والطاعة، حتى أصبح كل من ينتمى إليهم هم جماعات وأنفار فى مستوى الثقافة العمياء.

ليس مهما أن تجادل من هم فى مستوى الثقافة العمياء إن صح لفظ ثقافة من الأصل، فهم أنفار يسيرون ببطء الحركة التاريخية، وليس بتطورها الطبيعى والفكرى، فهم ما زالوا يعيشون وهم البحث عن السلطة، أيا كانت هذه السلطة، فقد نافقوا كل حاكم منذ بدايات نشأتهم مع وجود الإنجليز وحتى مع مبارك نفسه والتاريخ هنا خير شاهد على ذلك، ولكن لأنهم قوالب جامدة لا تعترف بالرأى والرأى الآخر، حتى أصبحوا فى جزيرة منعزلة عن التطور الطبيعى لحالة الخلاف أو ما يسمى بالرأى الآخر.

فهم يضيقون ذرعا بمن يوجه لهم نقدا أيا كان هذا النقد، هنا يصبحون كأنهم عصابات استولت على البلاد ويدعون أنهم ملاك حقيقيون بل وأنهم أصحاب (ديانة) اسمها الإخوان، مثلما قال صبحى صالح (اللهم أمتنى على ذمة الإخوان!!!) بل والأدهى من ذلك أنهم قد حددوا لك من أنت، ولماذا، حتى التشكيك فى القرابة والنسب !! لمجرد أنك تنتقد الجماعة التى أصبحت جماعة من الملائكة من وجهة نظر أنفارهم، فهم لا يخطئون أبدا بل هم يسيرون وفق ديانة اعتنقوها مثلما قال صبحى صالح.

كانت هذه مقدمة حتمية أردت أن أعود إليها بعد حالة السعار التى انتابت جماعة الإخوان، بعد أن انتقدت أسلوب حكمهم فى مصر وبعض البلدان العربية، وبعدما أصبحت مصر إمارة إخوانية سرقت لتجلس هناك فى سجن المقطم، فقلت أن حكم الإخوان الآن هو الأخطر على مصر من إسرائيل، فقامت دنيا الإخوان ولم تقعد بعد.. فكيف لى أن أنتقد جماعة تعودت أن تلقن درسا فى فنون السمع والطاعة، حتى أصبحوا لا يطيقون سماع رأى يختلف عن آرائهم وتوجهاتهم، فكانت الطامة الكبرى، هذه المرة، فقد طعنوا فى صلة قرابتى بالشيخ سيد قطب الذى كان واحدا من أهم قيادات جماعة الإخوان التاريخية، والتى لو قدر أن عاش الشيخ سيد قطب حتى الآن لتبرأ منهم جميعا بعدما أصبحوا أنفارا فى لغة التزمت والرجعية والتخلف.

فبدأت لغة الحقد والغل تنتاب بعضهم، فقاموا بالتشكيك حتى فى صلة قرابتى بالشيخ، ولا أعلم كيف يفكر بعضهم عندما قال إن الشيخ لم يتزوج، حتى يكون له أحفاد !!نعم الشيخ لم يتزوج، ولكنه كان (خال والدتى) أى جدى، أى أنا هنا فى حالة "الحفيد"، فما يعنيهم هذا أو ذاك، هل فقط لأنى تجرأت عليهم وقمت بنقدهم..؟ والسؤال: فماذا
لو أننى كنت من أنفارهم تعودت وتعلمت السمع والطاعة العمياء، وكتبت فيهم قصائد الشعر وانضممت إلى دياناتهم الجديدة، كما قال صبحى صالح، هنا كنت قد أصبحت
الشيخ سيد قطب نفسه لا حفيده فقط!! وكنت قد أصبحت إماما وقيادة فى هذه الجماعة، وقد فزت بموقع مستشار أو وزير أو محافظ أو حتى مساهم فى شركاتهم متعددة الجنسيات، ولكن الآن فقط أصبحت لا حفيد ومزور فى بطاقتى الشخصية، وهنا أريد أن أوجه لهم ولمرشدهم، إننى على استعداد أن أتحداهم قانونا وأمام القضاء إن جاءوا بغير ذلك، رغم أنى لا أتشرف فى الدخول فى صراع مع جماعة تعودت أن تشكك فى كل شىء، طلما أنك تختلف معهم فى فهم دينهم.


نعم أنا حفيد سيد قطب رغم أنف الجماعة، ومن يختلف معى فى ذلك، فأنا ابن قرية "موشا" التابعة لمركز أسيوط، والتى ولد فيها الشيخ سيد قطب.

ورغم أنى قد قلت ووصفت صلة القرابة، إلا أننى لست فى صراع مع أحد حتى يتثنى لى أن أقنعه بأننى حفيد الشيخ سيد قطب، ولا أحد هنا له حق أن يشكك فى ذلك، ومن
يريد عليه هو شخصيا أن يبحث فى ذلك، لعل حقده وغله الأعمى قد يشفى منه، ولكن فى هذا المقام أريد أن أقول أن السبب الرئيسى لهذه الحملة أننى وصفت هذه الجماعة بأنها أشد عداوة على مصر من إسرائيل نفسها، بل إننى قلت أن الزعيم جمال عبد الناصر نفسه، هو واحد من أشرف من حكموا مصر على الإطلاق، هنا قد أصيبوا بوعكة الغل والحقد من اسم عبد الناصر، رغم اختلافى مع عبد الناصر فى قصة إعدام جدى.. ولكن أنا هنا أمام ضمير قاض، يكتب ما يعى ويحكم على مجمل سياسات وتاريخ وليس على طريقة "ولا تقربوا الصلاة".

أنا هنا لست مؤرخا ولكن أنا واحد من إنجازات ثورة عبد الناصر، ولست بصدد أن أصبح نفرا من أنفار الجماعة التى تعودت على أن تلقن أعضاءها دروسا فى الغل والحقد والكره، لكل من يختلف معهم، وإلا لماذا خرج هذا الكم الهائل من القيادات الإخوانية من أمثال، الهلباوى والخرباوى وأبو الفتوح وحبيب هذا بخلاف من خرجوا من بين صفوفهم بعد أن انكشف أمرهم، وخاصة بعد أن سرقت ثورة مصر وأصبحت أسيرة لمكتب إرشاد جماعة المقطم، وانزوت فكرة مشروع النهضة الذى أصبح كما يقول العامة إنه "مشروع الفنكوش"، فهل أصبحت هذه الجماعة عناصر من "الفنكوش" المغلف بالغل والحقد والكره لمن يختلف معهم.


نشطاء يدافعون عن مصداقية "اليوم السابع" بنشر فيديو لندوة حزب العمل ببورسعيد يعرّف فيها رئيس لجنة الحزب الناشط عز الدين عبد الرحمن بـ"حفيد سيد قطب"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة