مصرع وإصابة 260 بسبب العواصف الرعدية فى الصين

الإثنين، 08 يونيو 2009 08:17 م
مصرع وإصابة 260 بسبب العواصف الرعدية فى الصين الصين أكثر دول العالم تعرضا للكوارث الطبيعية
بكين(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لقى ما لايقل عن 45 شخصاً مصرعهم، بينما أصيب 215 آخرون، فيما اعتبر خمسة فى عداد المفقودين فضلاً عن تضرر 4.8 مليون شخص جراء العواصف الرعدية الماطرة التى تجتاح عدة مقاطعات صينية منذ يوم الأربعاء الماضى.

وذكر المكتب الوطنى للإغاثة من الكوارث الطبيعية، أن غالبية الوفيات نجمت عن سقوط الأشجار وأعمدة الكهرباء وانهيار أسطح البنايات، بينما أسفر تحطم بعض السفن عن فقدان الأشخاص الخمسة، مشيراً إلى أن أكثر المقاطعات تضرراً كانت آنهوى وخنان وشانشى وشاندونغ وجيانغسو.

وأوضح أن سرعة الرياح بلغت 27 متراً فى الثانية مما أدى الى انقطاع الكهرباء والغاز عن أكثر من 38 بلدية ومحافظة ومدينة فى هذه المقاطعات الخمس.

وقال إن العواصف تسببت فى انهيار 15700 منزل ودمار جزئى لنحو 90400 منزل وتشريد نحو 7 آلاف شخص، بالإضافة إلى تلف محاصيل على مساحة 205400 هكتار.

وخصصت الحكومات المحلية لهذه المقاطعات نحو 15 مليون يوان (أكثر من مليونى دولار أمريكى) لتمويل جهود الإغاثة العاجلة.

تجدر الإشارة إلى أن الصين تعتبر واحدة من أكثر دول العالم تعرضاً للكوارث الطبيعية على اختلافها (باستثناء البراكين) وسط إحصائيات تشير إلى أن حجم الخسائر الاقتصادية التى تتكبدها البلاد سنوياً يعادل أكثر من سبعة% من إجمالى حجم الناتج الوطنى، والذى سجل العام الماضى 3.6 تريليون دولار أمريكى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة