32 مليون دولار مساهمة من واشنطن لوكالات المعونة التابعة للأمم المتحدة

الخميس، 16 مايو 2013 02:35 م
32 مليون دولار مساهمة من واشنطن لوكالات المعونة التابعة للأمم المتحدة صورة أرشيفية
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أن المساهمة المقدمة من الولايات المتحدة إلى وكالات المعونة التابعة للأمم المتحدة، والبالغة قيمتها 32 مليون دولار أمريكى، ستؤدى إلى توفير المساعدة الطارئة اللازمة لآلاف النازحين واللاجئين الوافدين من سوريا، فضلا عن المجتمعات التى تستضيفهم بلبنان.

وذكرت الوكالة - فى بيان لها اليوم الخميس، أنه بهذه الهبة يرتفع إجمالى مساهمات الولايات المتحدة فى الاستجابة للتصدى للأزمة السورية فى لبنان إلى 88 مليون دولار منذ العام 2012.

واعتبر البيان أن هذه المساهمة تساعد على الدعم، الذى يضمن استدامة الحياة للنازحين وتمنح دفعا كبيرا للبنانيين الذين فتحوا منازلهم ومجتمعاتهم لاستضافة النازحين، والذين يحتاجون إلى المساعدة لكى يتمكنوا من متابعة جهودهم.

ووفقا للبيان، فإن الأونروا تعمل فى لبنان على تقديم الغذاء والمساعدة فى مجال الإيواء والإغاثة والخدمات الاجتماعية والتعليم والرعاية الصحية للاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا، الذين تجاوز عددهم حاليا 53000 شخص.

وأوضحت مديرة الأونروا فى لبنان أن ديسمور، أن عدد اللاجئين الفلسطينيين الفارين من سوريا إلى لبنان فى تزايد سريع ومعظمهم يبحثون عن ملجأ داخل مخيمات اللاجئين الفلسطينيين فى لبنان، أو فى جوارها.

وأشارت إلى أن اثنين من أصل ثلاثة فلسطينيين فى لبنان يعيشون فى الفقر، الأمر الذى يزيد من بؤس أوضاع اللاجئين الفلسطينيين الوافدين حديثا من سوريا، موضحة أن هذه الهبة ستمكن الأونروا من تعزيز مساعدتها المقدمة إلى اللاجئين المحتاجين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة