صندوق لصرف تعويضات المتضريين من أنفلونزا الطيور

الإثنين، 08 يونيو 2009 04:15 م
صندوق لصرف تعويضات المتضريين من أنفلونزا الطيور أمين أباظة وزير الزراعة واستصلاح الأراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر أمين أباظة وزير الزراعة واستصلاح الأراضى إنشاء صندوق لصرف التعويضات للمنتجين والمربين المتضررين من إصابة الطيور بفيروس أنفلونزا الطيور لتشجيعهم على سرعة الإبلاغ عن نسبة النفوق التى تتعرض لها الطيور بالمزارع والتربية المنزلية للقضاء على الفيروس فى الطيور سريعا قبل انتقاله للإنسان ومنع بيعها وذبحها وهى مصابة.

وأكد أباظة - فى تصريح له اليوم الاثنين - أن إنشاء هذا الصندوق أصبح ضروريا بعد ظهور بعض الإصابات فى الدواجن بمحافظتى الدقهلية والقليوبية نتيجة لتراخى المواطنين فى إبلاغ مديريات الطب البيطرى بنسبة النفوق بالطيور التى لديهم.

وصرحت د.منى محرز مدير المعمل المركزى البيطرى بوزارة الزراعة أن نتائج تحاليل العينات للطيور التى يتم فحصها قبل الذبح أثبتت ظهور أربع حالات من الطيور "اثنان بإحدى مزارع محافظة القليوبية واثنان فى التربية المنزلية بمحافظة الدقهلية".

وأكدت أن ظهور هذه الإصابات فى بعض المزارع يرجع إلى تراخى المواطنين فى عمليات تحصين الطيور وعدم اتباع شروط الأمان الحيوى فى المزارع. وأوضحت أن ظهور هذه الإصابات يعود أيضا إلى عدم فاعلية بعض اللقاحات المستخدمة حاليا فى عمليات التحصين والتى تحتاج إلى تحديث وتطوير لتتناسب مع تحور الفيروسات.

ودعت د.منى محرز إلى ضرورة إنشاء آلية ومصانع جديدة لإنتاج اللقاحات المتطورة محليا لمواجهة ظهور مرض أنفلونزا الطيور بالمزارع والتربية المنزلية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة