هدومك القديمة... ليها قيمة

الأربعاء، 15 مايو 2013 06:20 م
هدومك القديمة... ليها قيمة جانب من الحملة
كتب سيد بشير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
" دولابك مليان هدوم ع الفاضى، ومش عارف تستخدمها، وانتى عندك هدوم كتير مش بتستخدميها، دلوقتى الهدوم القديمة بقى ليها قيمة، تعالى وشاركنا فى المعرض الخيرى للملابس المستعملة مش هنطلب منك فلوس، ولا هنطلب منك تشتغل بإيدك، كل اللى عليك تشاركنا فى الخير وتتبرع بهدومك لناس محتاجة لها فعلا، مش مهم حالة الهدوم.. مش نضيفة، مش مكوية، مستعملة"، كانت هذه هى عبارات مكتوبة فى إعلانات "حملة إنتكس"، جذبت طلاب جامعة قناة السويس، وجعلتهم يسعون للتبرع لها.

وعن طريقة التواصل مع الحملة لتوصيل الملابس القديمة، يقول "معاذ سيد"، أحد الأعضاء بها، الطالب بكلية الهندسة، إن التجميع للطلبة يتم عن طريق مقرات داخل الحرم الجامعى، فى العديد من الكليات، ومن لا يستطيع ذلك، كل ما عليه هو الاتصال بنا على الأرقام المتاحة للجميع، ونحن نذهب إلى مكانه بسيارات خاصة بنا، واستلامها منه.
"محمد عبد المنعم"، أحد منظمى الحملة التى مقرها كلية الهندسة "قسم تعدين وبترول" جامعة قناة السويس يقول "إن الهدف هو الوقوف بجانب المواطن الذى لا يستطيع أن يشترى ملابس جديدة لأبنائه، ومحاولة طرح هذه الملابس أمامه بسعر رمزى يجعله قادر على ممارسة فعل الشراء مثله مثل أى شخص قادر، بما يضفى الإحساس بالحياة للشخص، وأسرته وإخراجه من يأسه بتحسن ظروفه، بالإضافة إلى تحويل ناتج هذا المعرض الخيرى لصالح أهل "الهيشة" بالسويس.

ويضيف "باسم أبو قمر"، مؤسس حملة "enacuts suez"، التى تسعى لتطوير منطقة الهيشة، أن الهيشة تعد من المناطق الفقيرة بالسويس، وأن الحملة من الأساس تم تدشينها من أجل أهالى القرية، وقد تم سابقا شراء بطاريات أرانب لهم من أجل مساعدتهم فى تربيتها، وكسب العيش من وراء بيعها، وأضاف أن قافلة الحملة لن تتوقف عند هذا النشاط بل سوف تمتد لنشاطات أخرى من أجل الهيشة وأهلها.

والجدير بالذكر أن هناك العديد من الشباب يسعون لنقل الفكرة فى محافظات القناة مثل بورسعيد والإسماعيلية، لكنها فى طور التجهيز الآن.






























مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة