دراج يبحث مع مدير المكتب الإقليمى للأمم المتحدة أنشطتها لمكافحة الفقر

الأربعاء، 15 مايو 2013 04:05 م
دراج يبحث مع مدير المكتب الإقليمى للأمم المتحدة أنشطتها لمكافحة الفقر عمرو دراج وزير التخطيط والتعاون الدولى
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع الدكتور عمرو دراج، وزير التخطيط والتعاون الدولى، بممثل ومدير المكتب الإقليمى لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية جيوفانا سجلى، أمس الثلاثاء، حيث تم استعراض أهم أنشطة المنظمة والمشروعات المستقبلية بمصر التى تهدف إلى مكافحة الفقر عن طريق التنمية الصناعية، وزيادة القدرة التنافسية للصناعة المصرية بالإضافة إلى مشروعات تهدف إلى توفير الطاقة والحفاظ على البيئة، كما أفادت السيدة جيوفانا ببدء تنفيذ مشروع الأمن البشرى بمحافظة المنيا، والذى يهدف إلى تنمية القرى الفقيرة بالمحافظة.

وقد أشارت ممثلة المنظمة إلى أهم المشروعات الجارية فى مصر، مثل مشروع ترشيد الطاقة فى قطاع الصناعة الجارى تنفيذه بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة الخارجية ووزارة الدولة لشئون البيئة، وكذلك مشروع الأمن البشرى بمحافظة المنيا، والذى يهدف إلى تنمية القرى الفقيرة.

وقد أكد الوزير أهمية مشروعات الطاقة وتحسين كفاءتها بما يتوافق مع المتطلبات البيئية وقد أشار سيادته إلى أهمية تطوير خطة قومية فى مجال ترشيد الطاقة وضرورة تكاتف الجهود المبذولة، بمشاركة الأجهزة المعنية بالدولة. كما أكد حرصه على التنسيق المستمر بين وزارة التخطيط والتعاون الدولى ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية لتحقيق هذا الهدف.

وأشارت جيوفانا إلى أن المنظمة بصدد إعداد سياسات صناعية للصناعة فى مصر ضمن برنامجها الإقليمى ولكنها تحتاج إلى المزيد من الدعم المادى وتعبئة الموارد من شركاء مصر فى التنمية، كما أبدت استعداد المنظمة لتقديم الدعم الفنى للوزارة فى إعداد الخطة طويلة المدى للدولة فيما يتعلق بجانب التنمية الصناعية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة