نوفوستى: موقف روسيا من صفقة صواريخها لسوريا لم يتغير بعد محادثات نتنياهو

الأربعاء، 15 مايو 2013 02:24 م
نوفوستى: موقف روسيا من صفقة صواريخها لسوريا لم يتغير بعد محادثات نتنياهو الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية أن موقف القيادة الروسية من صفقة بيع صواريخ الدفاع الجوى إلى سوريا لم يتغير بعد محادثات الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو.

وأشارت الوكالة فى تقرير لها بثته اليوم "الأربعاء"، إلى أن مساعد الرئيس الروسى للشئون الخارجية يورى أوشاكوف والناطق الرئاسى دميترى بيسكوف أكدا أن لقاء بوتين ونتنياهو تناول مناقشة صفقة بيع صواريخ الدفاع الجوى الروسية "أس-300" إلى سوريا والأغلب ظنا أن الوفد الإسرائيلى لم يثن القيادة الروسية عن إتمام الصفقة، فيما ذكرت صحيفة "كوميرسانت" الروسية فى وقت سابق أن "صواريخ أس-300 أصبحت فى جيب سوريا.

وألمح دميترى بيسكوف، الناطق باسم الرئيس بوتين، إلى أن القيادة الروسية لا تجد سببا لإلغاء تلك الصفقة، قائلا إن الطرف الروسى قدم "حججه المعروفة" إلى الطرف الإسرائيلى الذى استمع إليها.

وألمح بوتين أيضا إلى أنه يستهجن قيام إسرائيل بتوجيه الضربات للمنشآت فى الأراضى السورية حين قال للصحفيين عقب ختام لقائه نتنياهو "من المهم فى هذه المرحلة الامتناع عن القيام بأية أعمال تؤدى إلى زلزلة الوضع فى سوريا".

وأكد بوتين اهتمامه بإنهاء الصراع والقتال الدائر فى سوريا قائلا إن "السبيل الوحيد لمنع تنفيذ السيناريو السلبى هو وقف فورى للنزاع المسلح والتحول للحل السياسي"، لكنهما لم يذكرا شيئا عن صفقة بيع الصواريخ الروسية إلى سوريا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة