إنقاذ 16 مهاجراً أفريقياً من الغرق خلال محاولتهم التسلل إلى أسبانيا

الأربعاء، 15 مايو 2013 01:26 م
إنقاذ 16 مهاجراً أفريقياً من الغرق خلال محاولتهم التسلل إلى أسبانيا صورة أرشيفية
الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن خفر السواحل الأسبانى عن إنقاذ 16 مهاجرا سريا أفريقيا، صباح اليوم الأربعاء، من الغرق فى مياه البحر المتوسط، خلال رحلة هجرة غير شرعية من المغرب إلى أسبانيا على متن قاربين مطاطين.

وقال بيان لمصالح الإنقاذ البحرى الأسبانى نشرته وكالة الأنباء المغربية الرسمية اليوم، إن خفر السواحل الأسبانى تمكن من إنقاذ 16 مهاجراً سرياً يحملون جنسيات دول أفريقية، من الغرق فى مياه البحر الأبيض المتوسط، بعد تلقى نداءات استغاثة.

ولم يحدد البيان جنسية هؤلاء المهاجرين، لكنه أوضح أنهم كانوا قادمين من مدينة سبتة الخاضعة للسيطرة الأسبانية على التراب المغربى، فى محاولة للتسلل إلى السواحل الإسبانية على متن قاربين مطاطين.

وتابع أن القارب الأول كان يقل حوالى ستة مهاجرين، فيما تواجد عشرة مهاجرين سريين آخرين على متن القارب الثانى، لافتا إلى "أن الحالة الصحية لبعض المهاجرين كانت سيئة".

وتتحدث تقارير صحفية بشكل دورى عن محاولات تسلل يقوم بها مهاجرون من منطقتى الساحل والصحراء فى أفريقيا إلى السواحل الأسبانية، بحرا أو عبر التسلل إلى مدينتى سبتة ومليلية على التراب المغربى والخاضعتين للسيطرة الأسبانية.

وتعمل قوات الأمن المغربية ونظيرتها الأسبانية على منع تسللهم إلى المدينتين عبر جدار الأسلاك الشائكة التى يحيط بها، وفقا للتقارير ذاتها، فيما يحاول مهاجرون آخرون العبور إلى الضفة الأوروبية عبر زوارق مطاطية وبالاتفاق مع بعض المهربين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة