استمرار الركود الاقتصادى فى منطقة اليورو

الأربعاء، 15 مايو 2013 10:10 ص
استمرار الركود الاقتصادى فى منطقة اليورو صورة أرشيفية
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدر وكالة الإحصاء الأوروبية (يوروستات)، اليوم الأربعاء، بيانات الناتج المحلى لمنطقة اليورو والاتحاد الأوروبى، حيث يتوقع الخبراء أن تؤكد البيانات استمرار الركود الاقتصادى فى منطقة اليورو خلال الربع الأول من العام الحالى.

ومن المتوقع أن تعلن الوكالة انكماش إجمالى الناتج المحلى لمنطقة اليورو المكونة من 17 دولة من دول الاتحاد الأوروبى بنسبة 1.0% خلال الربع الأول من العام الحالى، مقارنة بالربع الأخير من العام الماضى، وذلك بعد انكماشه بمعدل 6.0% خلال الربع الأخير من العام الماضى.

وبعد صدور بيانات وكالة الإحصاء الأوروبية سيصدر مكتب الإحصاء الاتحادى فى ألمانيا بيانات الناتج المحلى الألمانى خلال الربع الأول من العام الحالى، حيث من المتوقع أن تشير هذه البيانات إلى نمو الاقتصاد.

ووفقا للمحللين فإن الاقتصاد الألمانى حقق خلال الربع الأول من العام الحالى نموا بمعدل 3.0% بعد انكماشه بمعدل 6.0% خلال الربع الأخير من العام الماضى.

ويتوقع المحللون عودة الاقتصاد الألمانى إلى النمو، رغم موسم الشتاء الطويل إلى جانب مؤشرات على تباطؤ الأداء، نتيجة تباطؤ نمو اقتصاديات كبرى فى العالم مثل الولايات المتحدة والصين.

فى الوقت نفسه من المتوقع استمرار الأداء الضعيف لاقتصاديات فرنسا وإيطاليا وإسبانيا، بسبب التزام حكومات هذه الدول بإجراءات تقشفية صارمة للسيطرة على عجز الميزانية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة