إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من أفراس البحر المحنطة

الثلاثاء، 14 مايو 2013 03:36 م
إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من أفراس البحر المحنطة مطار برج العرب الدولى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت سلطات جمارك مطار برج العرب الدولى فى إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من أفراس البحر أو أحصنة البحر المجففة، وذلك بالتعاون مع شرطة أمن الموانئ.

وقال مصدر مسئول بمصلحة الجمارك المصرية، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم، إن قيمة هذه المضبوطات تقدر بنحو 615 ألف جنيه، مضيفا أن الاتجار بالأحياء البرية والمائية المهددة بالانقراض تعد ثالث أكبر تجارة عالمية غير مشروعة بعد المخدرات والأسلحة.

وأضاف المصدر أن أفراس البحر من الحيوانات المهددة بالانقراض طبقا لاتفاقية "سايتس" للحياة البرية التى تضم 175 دولة حتى الآن، مشيرا إلى أن الاتفاقية الدولية تعطى أهمية وحماية مختلفة لأكثر من 28 ألف نوع من النباتات، و5 آلاف نوع من الحيوانات الفطرية المنصوص عليها فى ملاحقها الثلاثة.

وأوضح أن الاتفاقية تمنع اصطياد فرس البحر أو تداوله أو الاتجار به أو نقله بين الدول للحفاظ عليه من الانقراض، والتى وقّعت عليها مصر فى عام 1978، وكذلك مخالفة قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994، والمعدل بالقانون رقم 9 لسنة 2009 ولائحته التنفيذية رقم 338 لسنة 1995.

وأشار إلى أن العقوبة تكون بالحبس، وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه، ولا تزيد على 50 ألف جنيه، والمقررة فى المادة 84 من ذات القانون.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة