تعليم القاهرة توقع بروتوكولات مع الصحة والداخلية لتأمين الامتحانات

الإثنين، 13 مايو 2013 05:40 م
تعليم القاهرة توقع بروتوكولات مع الصحة والداخلية لتأمين الامتحانات ابراهيم غنيم
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السيد سويلم وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن امتحانات الشهادة الابتدائية بمادة اللغة العربية اليوم تمت فى هدوء ولم ترد شكاوى بشأن صعوبة الامتحان أو خروجه عن المقرر، موضحاً أنه تفقد سير الامتحان بلجنتين قريبتين من المديرية، وقد التزمت بموعد بدء الامتحان وجاءت الورقة الامتحانية مطابقة للمواصفات القياسية من قبل المركز القومى للامتحانات.

وأشار سويلم فى تصريحات لـ" اليوم السابع "، إلى أن المديرية قامت بتوقيع بروتوكول مع وزارة الصحة والداخلية والتموين لتأمين كافة لجان المدارس الحكومية، ولتلقى علاج الطلاب أو المدرسين ولتأمين ورقة الأسئلة داخل السيارات التى تقوم بنقلها، موضحا ان عملية التصحيح ستتم بشكل يومى عقب انتهاء كل من امتحان مباشرة تمهيدا لرفع درجات التلاميذ للكنترول ورصدها فى الدفاتر لتيسير عملية إعلان النتائج فور انتهاء الامتحانات.

وأشار سويلم، إلى أن عملية التأمين تكون بداية وقت توزيع الأسئلة من مركز توزيع الأسئلة من جميع الإدارات إلى المدارس حتى انتهاء وقت الامتحان، وكذلك تكون حالة التأمين حتى تسليم ورق الإجابات إلى جميع الكنترولات للتصحيح.

ولفت سويلم، إلى أنه تم تحديد المدارس التى ستقام بها كنترولات الشهادتين الابتدائية والإعدادية، ويحدد بها أسماء المشرفين عليها وإخطارهم بالبدء فى تجهيز الكنترولات، وتوفير أماكن التصحيح ورصد الدرجات والحرص على عدم تسريب نتائج التلاميذ قبل إعلانها رسميا فى المدارس فى حالة النقل والإدارات والشهادتين الابتدائية والإعدادية حتى لا تخرج النتائج عشوائية دون مراجعة جيدة.

وأضاف سويلم، أنه تم منح الصلاحية كاملة لمديرى العموم باتخاذ القرارات كافة لحل الأزمات الطارئة أثناء فترة الامتحانات من خلال لجنة لمواجهة أى أمر قد يحدث بشكل مفاجئ، ويؤثر على التلاميذ بأى شكل من الأشكال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة