سليمان: أدعم جميع المرشحين من أجل لبنان

الأحد، 07 يونيو 2009 10:28 ص
سليمان: أدعم جميع المرشحين من أجل لبنان نفى تأييده إلى جانب طرف بعينه
بيروت (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدلى الرئيس اللبنانى ميشال سليمان صباح اليوم الأحد، بصوته الانتخابى فى بلدته "عمشيت" شمال بيروت التابعة لدائرة جبيل الانتخابية.

وشدد سليمان فى تصريح له عقب الإدلاء بصوته على ضرورة المحافظة على الديمقراطية، التى وصفها بأنها نعمة لبنان، مؤكداً دعمه لجميع المرشحين، داعياً اللبنانيين إلى ممارسة الديمقراطية بهدوء وفرح للانطلاق نحو بناء لبنان.

وتعهد سليمان بمواصلة الحوار الوطنى عقب الانتخابات، مشيراً إلى أن الاجتماع المقبل لطاولة الحوار مرهون بتشكيل الحكومة الجديدة، ولافتا إلى أن هذه الحكومة ستكون الوحدة الوطنية عنوانها الأساسى.

ونفى سليمان وقوفه إلى جانب مرشحين ضد آخرين، مشدداً على وقوفه إلى جانب المصلحة اللبنانية العامة.

وحول مطالبة رئيس مجلس النواب نبيه برى له بتوضيح موقفه من دعم مرشحين بالذات فى دائرته جبيل، أشار سليمان إلى الموقف الذى عبر عنه أمس السبت، من عدم التدخل فى مجريات العملية الانتخابية فى أى منطقة من المناطق أو أى دائرة من الدوائر لناحية الترشح أو الانسحاب أو تشكيل اللوائح أو ترتيب التحالفات، معتبراً أن الجميع أبدوا تفهماً لموقفه.

وحول التحذير الذى أطلقه البطريرك المارونى نصر الله صفير أمس، والذى اعتبرته بعض الأوساط تدخلاً فى العمليات الانتخابية أوضح الرئيس سليمان، أن البطريرك صفير حذر من خطرين، الأول من إسرائيل التى تعمل على ألا يكون لبنان بلد تعايش وتعمل على هدر حقوق الفلسطينيين، والخطر الثانى من اللبنانيين أنفسهم فى حال تفريطهم بوطنهم.

وأبدى الرئيس سليمان ارتياحه لسير العمليات الانتخابية، مشيراً إلى أنها المرة الأولى التى تتم فيها الانتخابات فى يوم واحد، ومناشداً السياسيين خفض وتيرة التشنج والتوتر فى خطابهم السياسى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة