البابا تواضروس لـ" اليوم السابع من روما: مفيش حاجها اسمها أقباط مهجر فكلهم مصريون مسلمون وأقباط .. ودعوت البابا فرنسيس الأول لزيارة القاهرة .. ولم أتدخل لحل الأزمة بين الأزهر والفاتيكان

الأحد، 12 مايو 2013 12:20 م
البابا تواضروس لـ" اليوم السابع من روما: مفيش حاجها اسمها أقباط مهجر فكلهم مصريون مسلمون وأقباط .. ودعوت البابا فرنسيس الأول لزيارة القاهرة .. ولم أتدخل لحل الأزمة بين الأزهر والفاتيكان  البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية
رسالة روما – جمال جرجس المزاحم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



قال قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن اللقاء الذى جمعه مع قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، الجمعه الماضية، يؤكد مدى عمق المحبة والإخوة التى يحملها قداسة البابا فرنسيس للكنيسة القبطية.

وأضاف البابا تواضروس الثانى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من روما أن "بابا الفاتيكان أكد أننا جميعا تلاميذ للسيد المسيح ونجتمع معا كإخوة رسولية بين القديس بطرس الرسول والقديس مرقس الرسول"، مؤكدا أن اللقاء كان ناجحا ومميزا ومثمرا، وتابع "أننا نشكر ربنا على هذه الزيارة التى تعد الثانية فى تاريخ الكنيسة، حيث كانت الأولى مع قداسة البابا شنودة منذ أربعين عاما، موضحا أن "الحديث بينا كان روحيا".

وأشار البابا تواضروس الثانى إلى أنه دعا البابا فرنسيس لزيارة مصر من خلال توجيهه دعوة رسمية ولكن لا نعرف ميعاد أو توقيت الزيارة خاصة أن تلك المواعيد تحتاج وقتا، مؤكدا أنه اختار يوم 10 مايو كعيد رسمى بين الكنسيتين بمناسبة هذه الزيارة المهمة، خاصة "أننا أقمنا صلاة مشتركة بين القديس مار مرقص والقديس بطرس ونتوقع فى المستقبل الكثير من التعاون فى الفترة القادمة".

ونفى البابا أن يكون قد تدخل لإنهاء الأزمة بين الأزهر والفاتيكان، والتى حدثت منذ عامين فى عهد البابا السابق للفاتيكان بيندكت الثانى، مؤكدا أنه لم يعرف شيئا عن هذا التدخل بين الكنيسة والأزهر .

وكشف البابا فى تصريحاته أنه سيعقد اجتماعا للمجمع المقدس بمصر الفترة القادمة لمناقشة الشق الروحى من أجل مناقشة الجزء الخاص بـ"المعمودية" بين الكنيسة الأرثوذكسية والكاثوليكية.

وأكد الباب تواضروس الثانى أنه لا يعرف شيئا عن مصطلح أقباط المهجر، وقال "لا أعرف هذا المسمى بل إنهم مصريون بالخارج منهم مسلمون ومنهم أقباط"، ورفض البابا التحدث عن مشاكل الأقباط داخل مصر، مؤكدا أن "من يسأل عليه أن يأتى مصر ويعرف جيدا هناك".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة