سليمان يؤكد على حيادية الدولة فى الانتخابات البرلمانية

الجمعة، 05 يونيو 2009 08:26 م
سليمان يؤكد على حيادية الدولة فى الانتخابات البرلمانية سليمان خلال لقائه مع الرئيس الأمريكى الأسبق جيمى كارتر - AFP
بيروت (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جدد الرئيس اللبنانى ميشال سليمان التأكيد على حيادية الدولة بأجهزتها وإداراتها ومؤسساتها حيال الانتخابات البرلمانية. وطالب سليمان خلال لقائه اليوم، الجمعة، أعضاء المجلس الدستورى الجديد مواصلة العمل لإنجاز الانتخابات فى أجواء من الشفافية والحرية والديمقراطية بعيدا عن الضغوط والتأثيرات والرشاوى من أى نوع كان.

ودعا الرئيس سليمان المجلس الدستورى الجديد إلى النظر فى التجاوزات والشكاوى والطعون التى تقدم إليه بعين قانونية بحتة. وقد أدى أعضاء المجلس الدستورى اليمين القانونية أمام الرئيس سليمان.

من ناحية ثانية التقى سليمان اليوم الرئيس الأمريكى الأسبق جيمى كارتر مع وفد من "مؤسسة كارتر" لمراقبة الانتخابات. ونوه كارتر خلال اللقاء بالسلطات اللبنانية على تسهيل مهمة مراقبى الانتخابات التابعين لمؤسسته مشيرا إلى أن المراقبين بدأوا اليوم، الجمعة، انتشارهم فى 26 مركز اقتراع من أجل القيام بمهمتهم. كما التقى سليمان وفد بعثة الاتحاد الأوروبى لمراقبة الانتخابات والذى يضم نوابا من البرلمان الأوروبى برئاسة جوزيه سالافرانكا الذى أطلع الرئيس سليمان على كيفية عمل البعثة لمراقبة الانتخابات.

وأشاد سالافرانكا بالاستعدادات الإدارية والأمنية والقضائية لإجراء الانتخابات لافتا إلى أهمية إنشاء المجلس الدستورى، مؤكدا استمرار دعم الاتحاد الأوروبى للبنان فى منطقة المتوسط والعالم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة