"سالم الشهبانى" ضمن فعاليات "القهوة بلدى" ببورسعيد

السبت، 11 مايو 2013 03:44 ص
"سالم الشهبانى" ضمن فعاليات "القهوة بلدى" ببورسعيد الشاعر سالم الشهابى
بورسعيد – أحمد المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستكمل اليوم السبت برنامج "القهوة بلدى" الثقافى والأول من نوعه ببورسعيد، ضمن فعالياته الثقافية لمؤسسة "مبادرون الثقافية" بأمسية شعرية للشاعر البدوى سالم الشهبانى مدير تحرير سلسلة "كتاب التحرير"، والمدير السابق لقصر ثقافة عين حلوان، وذلك بمقهى المشربية كافيه فى السابعة من مساء غدٍ، وفى مقهى الجزيرة فى التاسعة مساء ببورسعيد.

الشهابى من مواليد جنوب سيناء، وله ستة دواوين، أشهرها "ولد خيبان"، وكانت مؤسسة "مبادرون للثقافة والإعلام" لأول مرة ببورسعيد قد دشنت فعالياتها فى الثانى من مايو الجارى، ضمن برنامج جديد يحمل مسمى "القهوة.. بلدى" تحاول المؤسسة من خلاله الاستفادة من فضاء بعض المقاهى وازدحامه فى تنمية الذوق الفنى والوعى الجمالى بين الجمهور، والتعريف بالفنانين والكتاب فى مجتمعهم المحلى وفى نفس الوقت توفير مساحات جديدة ومفتوحة يتفاعل فيها الجمهور مع الفن والثقافة.

وأشار عمرو شريف الناشط السياسى ومدير البرنامج بالمؤسسة إلى أن هدف البرنامج نشر ثقافة القراءة والمطالعة، وخلق مساحة للتعبير الحر عن الآراء ونشرها عن طريق مطبوعة توزع على رواد المقاهى ودوائرهم القريبة.

وأوضح محمود النجار الناشط السياسى وأحد شباب ثورة 25 يناير، أن فكرة المشروع جيدة للغاية، وأن الهدف منها هو إخراج الناس من جو الكآبة الذى ساد على مدار الأشهر الثلاثة الماضية ببورسعيد، وآثارها مازالت قائمة وخاصة مع تجاهل الرئاسة الإسراع من القصاص من قتلة أبناء المدينة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة