وقفة احتجاجية بتونس للتنديد بإقصاء المنتقبات من الجامعات

الجمعة، 10 مايو 2013 09:44 م
وقفة احتجاجية بتونس للتنديد بإقصاء المنتقبات من الجامعات مظاهرات فى تونس أرشيفية
(الأناضول)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظّمت لجنة الدفاع عن المحجبات بتونس (جمعية حقوقية مستقلة)، اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية بالعاصمة تونس؛ للتنديد بما وصفته "التضييق" على المحجبات و"الهجمات الشرسة" على المنتقبات فى الجامعات التونسية.

المحتجون - الذين توافدوا بالعشرات إلى المنطقة المقابلة لمبنى "المسرح البلدى" بالعاصمة حيث نظمت الوقفة - رفعوا شعارات تندد بسياسة الإقصاء للمحجبات والمنتقبات، من بينها: "لا للتدخل فى معتقداتنا" و"لا لإقصاء المنقبات والمحجبات".

واستنكر أئمة شاركوا فى الوقفة ما وصفوه بـ"الظلم" الذى تعرضت إليه طالبتان منقبتان بجامعة "منوبة" غرب العاصمة تونس، والذى كان السبب الرئيسى لتنظيم وقفتهم.

كما استنكروا التصريحات الإعلامية التى وردت مؤخرا على لسان رجل سياسة تونسى "يمس من خلاله حرمة الحجاب" والذى وصف لباس المنتقبات بـ "شكيمة الحمار"، فى إشارة إلى تصريحات الطاهر بن حسين عضو المكتب التنفيذى لحزب نداء تونس المعارض.

وقضت محكمة تونسية فى الثانى من الشهر الجارى بسجن طالبتى جامعة "منوبة" لمدة شهرين للطالبة لأولى وأربعة أشهر للطالبة الثانية مع وقف التنفيذ للطالبتين بتهمة الاعتداء على الحبيب الكزدغلى عميد كلية الآداب والفنون والإنسانيات بالجامعة خلال السنة الدراسية 2011/2012، بعد منعهما من دخول الامتحان بالنقاب.

ولا يوجد نص قانونى فى تونس يمنع أو يسمح بلبس النقاب داخل قاعات الدراسة، لذا تسمح بعض المؤسسات التعليمية به، فيما تحظره أخرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة