حفل وهابيات تخليدا لموسيقار الأجيال فى معهد الموسيقى العربية

الجمعة، 10 مايو 2013 08:16 م
حفل وهابيات تخليدا لموسيقار الأجيال فى معهد الموسيقى العربية جانب من حفل الموسيقى العربيه
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت د. إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا المصرية، إقامة سلسلة حفلات بعنوان وهابيات ضمن برنامجها الشهرى، تخليداً لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، وتحييها فرق الموسيقى العربية بالأوبرا على مسرح معهد الموسيقى العربية بشارع رمسيس.

تبدأ أولى هذه الحفلات فى الثامنة مساء الأحد المقبل على مسرح معهد الموسيقى، وتحييه الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو سليم سحاب، ويتضمن برنامج الحفل باقة من أجمل ألحان وأغانى محمد عبد الوهاب التى تعاون فيها مع كبار الشعراء والمطربين، ويشدو فى الجزء الأول المطرب أحمد سعيد بأغنيات "توبة، ظلموه، فين طريقك فين، لا مش أنا إلى أبكى، والله مانا سالى، القمح".

أما الجزء الثانى فتحييه الفنانة حسناء كمال، بباقة متنوعة من أروع أعمال الموسيقار الراحل منها "غدا ألقاك، فى يوم وليلة، فكرونى، أيظن، وخاف الله".

وتؤكد رئيس الأوبرا أن اختيار مسرح معهد الموسيقى العربية لإقامة هذه الحفلات باعتبار موسيقار الأجيال أول من قام بالغناء عليه منذ افتتاحه عام 1923، كما أنه تحفة معمارية وأثرية مهمة من تاريخ مصر، بالإضافة إلى أن المسرح يضم فى طابقه الثانى متحفا يضم أهم مقتنياته الشخصية والفنية وأيضا متحفا آخر للآلات الموسيقية النادرة التى يرجع تاريخها لأكثر من قرن ونصف من الزمان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة