350 مليون دولار من تسوية "ساويرس" مع الضرائب دخلت الاحتياطى اليوم

الخميس، 09 مايو 2013 10:03 م
350 مليون دولار من تسوية "ساويرس" مع الضرائب دخلت الاحتياطى اليوم رجل الأعمال ناصف ساويرس
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مسؤول مصرفى رفيع المستوى بالبنك المركزى المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، عن أن الدفعة الأولى من تسوية رجل الأعمال ناصف ساويرس مع مصلحة الضرائب بقيمة 350 مليون دولار، والتى تمثل 2.5 مليار جنيه، دخلت حسابات مصلحة الضرائب، عن طريق التحويل البنكى من الخارج بالعملة الصعبة، اليوم الخميس، والتى بشأنها سوف تدعم الاحتياطى من النقد الأجنبى لدى البنك المركزى المصرى.

وتم التوصل إلى تسوية نهائية بين شركة "أوراسكوم للإنشاء" ومصلحة الضرائب المصرية نهاية الشهر الماضى، بشأن الاتفاق على دفع 7.1 مليار جنيه إجمالى الضريبة على صفقة "لافارج"، وهى التسوية التى ترتب عليها رفع اسمه من قوائم ترقب الوصول والمنع من السفر بقرار من النائب العام المصرى.

وكشف مسؤول مصرفى رفيع المستوى بالبنك المركزى المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، عن أن الوديعة القطرية التى قالت قطر بأنها سوف تودعها لدى البنك المركزى المصرى، بقيمة 3 مليارات دولار، وتأتى فى إطار دعم الاقتصاد المصرى، دخلت بالفعل أرصدة الاحتياطى من النقد الأجنبى، اليوم الخميس.

وأكد المصدر لـ"اليوم السابع"، إن المساعدات القطرية بقيمة 3 مليارات دولار، وصلت إلى البنك المركزى المصرى على صورة وديعة إلى أن تتم إجراءات إصدارها على هيئة سندات مصرية، وهو ما سوف يساهم فى دعم الاحتياطى من النقد الأجنبى.

وأعلن البنك المركزى المصرى، أمس، الأربعاء، إن حجم الاحتياطيات الدولية لمصر من العملات الأجنبية، ارتفع بنحو مليار دولار، بنهاية شهر إبريل، ليصل إلى 14.426 مليار دولار، خلال شهر إبريل الماضى، بعد أن بلغت أرصدتها 13.4 مليار دولار بنهاية مارس الماضى، ويعد هذا الارتفاع الأول منذ 5 أشهر.

كان مسؤول مصرفى رفيع المستوى بالبنك المركزى المصرى، كشف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، قبل أيام عن أن الوديعة التى قالت ليبيا بأنها سوف تودعها لدى البنك المركزى المصرى، بقيمة 2 مليار دولار، وتأتى فى إطار دعم الاقتصاد المصرى، سوف تدخل أرصدة الاحتياطى من النقد الأجنبى، وهو ما انفرد به "اليوم السابع"، قبل أيام.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة