حجم أرباح مخدرات المافيا يسجل 3% من الناتج القومى لإيطاليا

الخميس، 09 مايو 2013 06:11 ص
حجم أرباح مخدرات المافيا يسجل 3% من الناتج القومى لإيطاليا صورة أرشيفية
روما أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت سلطات مكافحة الجريمة المنظمة، ضربة أمنية عنيفة لعصابات المافيا بأنحاء متفرقة فى إيطاليا أفضت لاعتقال 21 متهما بالانتماء لعصابات المافيا بمنطقة "كالإبريا" بالجنوب الإيطالى المعروفة باسم "ندرانجيتا" وهى الأكثر شراسة وخطورة فى إيطاليا وتسيطر على تجارة الكوكايين الأوروبية من شمال إيطاليا .

وألمانيا وسويسرا وكندا واستراليا، وأوضحت مصادر الأمن أن عصابات المافيا تسعى لمد نشاطها الإجرامى إلى منطقة الشمال الإيطالى، حيث تم تكوين خلية إجرامية ببلدة "جيافينو" بمدينة" تورينو الغربية القريبة من الحدود الإيطالية الفرنسية منذ عام 2007 للعمل فى مجال التهريب والاتجار غير المشروع فى الأسلحة والمخدرات.

وأضافت أن العملية الأمنية قد أسفرت أيضا عن مصادرة الممتلكات العقارية للعصابة فى بلدة روسارنو والتى تقع فى أقليم كالإبريا بالجنوب الإيطالى.

وكشفت سلطات الأمن عن أرقام مذهلة لأرباح تلك العصابة التى تعتبر الأكثر سلطة وثراء بين عصابات المافيا الأخرى فى إيطاليا و يقدر حجم أرباحها السنوية من تجارة المخدرات فقط ما يقارب نسبة 3% من إجمالى الناتج القومى الإيطالى، وهى جماعة إجرامية منشقة عن عصابات "كوزا نوسترا" الشهيرة بجزيرة صقلية .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة