"يونيفل" تصف الوضع فى جنوب لبنان بالهادئ

الثلاثاء، 07 مايو 2013 12:39 ص
"يونيفل" تصف الوضع فى جنوب لبنان بالهادئ انطونيت ميداى المتحدثة باسم القوات الدولية العاملة فى جنوب لبنان يونيفل
بيروت (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت المتحدثة باسم القوات الدولية العاملة فى جنوب لبنان "يونيفل" انطونيت ميداى أمس الاثنين، أن الوضع فى منطقة عمليات "يونيفل" لا يزال هادئًا بالرغم من التوتر فى المنطقة.

وقالت ميداى، فى تصريح،" إن الوضع فى منطقة عمليات يونيفل ما زال هادئًا، عمومًا يونيفل والجيش اللبنانى كثفا دورياتهما وسيطرتهما الأمنية بعد زيادة حدة التوتر فى المنطقة".

وأضافت،" نحن نعمل بتعاون وثيق مع مختلف الأطراف الذين جددوا التزامهم بوقف الأعمال العدائية وبقرار مجلس الأمن الدولى 1701".

وتابع،" على مدى الأسبوع الماضى لاحظت يونيفل زيادة فى عدد الانتهاكات الجوية الإسرائيلية للمجال الجوى اللبنانى فى أيام محددة".

وأكدت أن "الطلعات الجوية الإسرائيلية تشكل انتهاكا للسيادة اللبنانية وللقرار 1701".

وقالت،" نحن ندرك الهواجس التى أثارتها الحكومة اللبنانية فى هذا الصدد وقد قدمت يونيفل احتجاجا إلى الجيش الإسرائيلى طالبة منه الكف عن هذه الطلعات الجوية".

وأشارت إلى أن "يونيفل تبلغ مقر الأمم المتحدة فى نيويورك يوميا بكل الانتهاكات بما فى ذلك طلعات إسرائيل الجوية وهم بدورهم يطلعون مجلس الأمن الدولى".

كان مصدر رسمى لبنانى ذكر أمس أن الطيران الحربى الإسرائيلى شن منذ الصباح غارات وهمية وبشكل مكثف فى أجواء مناطق النبطية وإقليم التفاح ومرجعيون والخيام (جنوب لبنان) وعلى علو متوسط.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة