إقبال مواطنى بنى سويف على الحدائق والقوارب النهرية لقضاء شم النسيم

الإثنين، 06 مايو 2013 12:30 م
 إقبال مواطنى بنى سويف على الحدائق والقوارب النهرية لقضاء شم النسيم الاحتفال بشم النسيم فى الحدائق
بنى سويف - أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توافد  المئات من أهالى مدن وقرى محافظة بنى سويف منذ الصباح للاحتفال بيوم شم النسيم داخل الحدائق العامة، خاصة المنتشرة على كورنيش النيل  وحرصت العائلات على تجهيز  الوجبات المنزلية مساء أمس، لتناولها على مدار اليوم  بجانب قيام أفراد تلك العائلات باللهو واللعب مع أطفالهم وتنظيم مسابقات العدو والبالونات.

كما قام الأهالى بالاستمتاع بالهواء الطلق داخل مياه النيل من خلال استئجار الأتوبيس  النهرى والقوارب فيما قامت بعض الأندية ومحال الكوفى شوب المنتشرة على كورنيش النيل بتنظيم مسابقات وحفلات غنائية لجذب المواطنين خاصة الشباب منهم لقضاء احتفالات شم النسيم.

وشهدت حديقة الحيوان بميدان العبور إقبالا من الزائرين لمشاهدة الحيوانات بأنواعها المختلفة، فيما فضلت بعض  العائلات تنظيم رحلات إلى الفيوم لزيارة معالمها  السياحية وقضاء شم النسيم وعيد الربيع بها.

وتقوم قوات الإنقاذ النهرى بتمشيط نهر النيل على امتداده ومتابعة الرحلات النيلية، لمواجهة أى حالات طارئة مثل  تعطل القوارب النهرية أو غرق أحد المواطنين فى المياه، وذلك ضمن خطة وضعها اللواء إبراهيم هديب مدير الأمن، لتأمين الحدائق والمتنزهات والشواطئ والميادين الرئيسية وتزويدها بالخدمات المناسبة مع تعيين الخدمات المرورية اللازمة وتكليف  شرطة المسطحات والسياحة والآثار بتكثيف دورياتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة