10 مليون يورو أسبانية لدراسة تطوير قطاع النقل المصرى

الثلاثاء، 02 يونيو 2009 06:54 م
10 مليون يورو أسبانية لدراسة تطوير قطاع النقل المصرى قال الوزير إن تطوير الموانئ المصرية يؤهلها للمنافسة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس محمد منصور وزير النقل أن الحكومة الأسبانية وافقت على منح قطاع النقل 80 مليون جنيه "10مليون يورو" لدعم إعداد دراسات الجدوى اللازمة لبعض المشروعات التى طرحها الوزير على المسئولين الأسبان خلال لقائة بنظيرة الأسبانى خوسية بلانكو ووزيرة الدولة للتجارة المسئولة عن الملف المالى للعلاقات الثنائية سيلفيا أيرونز.

وأضاف منصور أن وزيرة الدولة للتجارة أعربت أيضاً عن تقديم الدعم اللازم لقطاع النقل، وذلك من خلال البروتوكول المالى الثنائى بين حكومتى مصر وأسبانيا والبالغ قيمته (200 مليون يورو) بمجرد أن تعرض وزارة النقل مشروعات البنية الأساسية.

ودعا منصور نظيرة الأسبانى خوسية بلانكو ووزير الدولة للتجارة الخارجية لزيارة مصر خلال الـ 3 شهور المقبلة بصحبة الشركات الأسبانية العاملة فى مشروعات البنية الأساسية والنقل للاطلاع بأنفسهم على التطور الجارى فى هذا القطاع.

وطلب وزير النقل من نظيرة الأسبانى تقديم الخبرة لإعداد خطة إستراتيجية لقطاع النقل المصرى على غرار الخطة الأسبانية للبنية التحتية للنقل (PIT) وهى الخطة التى ساهمت فى أن يحقق قطاع النقل فى أسبانيا الريادة بالربط بين كافة قطاعات النقل (سكة حديد - طرق وكبارٍ – موانئ).

جاءت تصريحات الوزير عقب مشاركتة الرسمية فى افتتاح المنتدى السابع للنقل والخدمات اللوجستية لدول المتوسط اليوم الثلاثاء، حيث عرض المهندس منصور مشروعات التطوير التى أقامتها الوزارة بموانئ "إسكندرية – الدخيلة – السخنة – شرق بورسعيد" وقال "إن تلك الموانئ لم تشهد فقط تطويراً فى البنية التحتية، بل تغييرا جذريا فى نظم التشغيل والإدارة والخدمات" مما يؤهلها للمنافسة مع دول المتوسط، حسب تعبير الوزير.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة