بسبب قرب بعض اللجان من نطاق زيارة أوباما

مطالبات بتأجيل اختبارات الثانوية الفنية الخميس

الثلاثاء، 02 يونيو 2009 06:52 م
مطالبات بتأجيل اختبارات الثانوية الفنية الخميس لم يصدر وزير التعليم قراراً بشأن التأجيل حتى الآن
كتب حاتم سالم وعلام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبدى فضل بيومى رئيس اللجنة المركزية المشرفة على اختبارات الثانوية الفنية تخوفه من أن تؤثر زيارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما للقاهرة، الخميس المقبل، سلبا على سير امتحانات الثانوية الفنية.

وأرجع بيومى قلقه إلى أن التشديد الأمنى المرتقب بشوارع القاهرة وقت الزيارة قد يعوق الطلاب عن الوصول إلى لجان الاختبارات فى المواعيد المحددة لها، وخاصة أن زيارة أوباما لجامعة القاهرة ستتم فى الثانية عشرة ظهرا فى وقت الاختبارات.

وأكد بيومى أنه أجرى أمس مسحا شاملا للمدارس الفنية على مستوى محافظة الجيزة فاكتشف وجود مدرسة ثانوية فنية قريبة جدا من جامعة القاهرة، مما يثير الشكوك حول قدرة طلابها على الوصول إلى مقار اللجان فى التاسعة صباحا.

وأوضح بيومى أنه لم يتلقَ حتى الآن أية إشارات من مكتب وزير التربية والتعليم بمنح طلاب الدبلومات الفنية إجازة يوم الخميس المقبل، مشيرا إلى أنه فى حالة صدور قرار بتأجيل الامتحان فسيتم تنفيذه فورا، وقلل من تأثير التأجيل على سير الامتحانات بشكل عام، قائلا
"فى حالة التأجيل سنسكن الاختبارات من الخميس إلى الثلاثاء المقبل حيث لا يوجد بالجدول أية مواد فى هذا اليوم".

ومن جانبه كشف الدكتور هانى منيب رئيس قطاع التعليم الفنى عن إرساله أول أمس خطابا لوزير التربية والتعليم يطلب إيضاحات بشأن إمكانية تأجيل الامتحانات الخميس المقبل بسبب زيارة أوباما، غير أنه لم يتلق أى رد من مكتب الوزير حتى الآن وقال "مثل هذا القرار يصدره الوزير وليس لى سلطة فى مثل تلك الحالات".
وأوضح منيب أنه فى حالة إصدار الوزير قرارا بوقف الاختبارات، فإن ذلك سيسرى على كل محافظات مصر وليس على المدارس الفنية القريبة من جامعة القاهرة فقط.

فيما استبعد محمود العرينى مدير مديرية التعليم بمحافظة الجيزة فكرة تأجيل الامتحانات فى مدارس محافظة الجيزة بسبب الزيارة، مشيرا إلى أن الإجراءات الأمنية داخل محافظة القاهرة هدفها تأمين الزيارة والخطاب الأمريكى للعالم الإسلامى وليس هدفها تعطيل سير الامتحانات، مشيرا إلى أن جميع لجان الامتحانات الفنية توجد فى مدارس بعيدة تماما عن أماكن الزيارة المخصصة للرئيس الأمريكى.


أخبار متعلقة:

تأجيل امتحانات جامعة الأزهر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة