فكرة جديدة ..

متطوعون يرسمون البسمة على وجوه أبناء السجناء

الجمعة، 03 مايو 2013 09:25 م
متطوعون يرسمون البسمة على وجوه أبناء السجناء متطوعون يرسمون البسمة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"رسم الابتسامة على وجوه أطفال أبناء السجناء فى منطقة حلوان"..هذا هو الهدف الذى قام من خلاله متطوعو مؤسسة "ماعت" برحلة ترفيهية تعليمية لأطفال السجناء وتحت شعار "خطوة للأمام".

"مجموعة من لوحات الرسم.. ألعاب جماعية.. رسم على الزجاج والفخار".. نماذج للأنشطة التى نفذها الأطفال خلال رحلتهم.

أيمن عقيل، رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة "ماعت"، قال: إن هذه الرحلة الترفيهية لأبناء السجناء تأتى فى إطار مشروع "دمج وتأهيل"، والذى ينفذ بدعم من مؤسسة (drosos).

وأوضح أن هذه الرحلات تستهدف طلبة المدارس من الفئة المستهدفة والأسر الطبيعة، حيث يقضون يوماً كاملاً بين أحضان الطبيعة وبرنامجاً ترفيهياً تثقيفياً أعده بعناية مجموعة من الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين، وذلك بهدف بناء علاقات إيجابية بين مجموعة الأطفال من خلال تنفيذ أنشطة جماعية وألعاب تفاعلية يتعاونون فيها جنباً إلى جنب ويتشاركون فى الأعمال الفنية، كالرسم على الزجاج والسيراميك وصناعة الأوانى الفخارية، حيث توفر لهم القرية بعض الأدوات اللازمة لذلك.

وأشار إلى أن اليوم تضمن مجموعة من الألعاب الجماعية بدأت بلوحات رسم تحمل اسم "معالم مصر الجميلة "، تسابق فيها الأطفال على استخدام الألوان على اللوحات والزجاج والسيراميك عما يروه معبراً عن الجمال فى مصر ومعالمها السياحية.

كما اشتمل برنامج الرحلة على جلسات نفسية اجتماعية بعنوان "نقطة تواصل" استخدم فيها الأخصائيون فكرة التواصل بالفن والعمل على خلق حالة من التواصل والسلوك الإيجابى ونبذ العنف بين الأطفال، وبين فقرات صناعة الفخار ورسم وتلوين الأشكال والرسم الإبداعى، ترسخ لدى المشاركين عدد من القيم والمفاهيم التربوية الإيجابية والمقبولة لهم منها العمل الجماعى والتواصل والثقة بالنفس والصدق والأمانة والتعاون وعدم الخداع والنزاهة والدمج فى المجتمع.
وأضاف أن الرحلة ضمت مشاركة عدد من القيادات الطبيعية والمتطوعين، فضلاً عن الأخصائيين وفريق عمل المشروع، وتبنت الرحلة شعار اتفق عليه جميع المشاركين "خطوة للأمام".

















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة