الولايات المتحدة تضع سيدة على قائمة أكثر 25 إرهابياً مطلوباً

الجمعة، 03 مايو 2013 11:13 ص
الولايات المتحدة تضع سيدة على قائمة أكثر 25 إرهابياً مطلوباً الشرطة الفيدرالية الأمريكية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الشرطة الفيدرالية الأمريكية أنها أضافت على قائمتها لأكثر 25 "إرهابياً مطلوباً" اسم الأمريكية جوان تشيسيمارد المتهمة بأنها قتلت شرطياً قبل 40 عاماً، ويشتبه فى أنها لجأت إلى كوبا، بحسب تقرير إخبارى.

وكانت جوان تشيسيمارد، المعروفة باسم اساتا شاكور، تنتمى إلى جيش تحرير السود، إحدى منظمات اليسار المتطرف الأمريكى التى انخرطت فى سبعينيات القرن الماضى فى كفاح مسلح دفاعا عن حقوق السود، وقالت صحيفة "الحياة" اللندنية أن هذه المرأة متهمة بقتل شرطى فى نيوجيرسى (شمال شرق) خلال إطلاق نار فى الثانى من مايو 1973، بالاشتراك مع شخصين آخرين.

وتم اعتقال تشيسيمارد بعد فرارها، واتهامها فى العام 1977 بالقتل، وبعد الحكم عليها بالسجن المؤبد، نجحت فى الفرار مجددا من السجن بعد عامين، وتم رصد هذه الناشطة فى العام 1984 فى كوبا، ويعتقد أنها لا تزال هناك، بحسب مكتب التحقيقات الفيدرالى (أف بى آى).

وأشارت الشرطة الفيدرالية الأمريكية إلى أن تشيسيمارد "هى ثانى مواطن أمريكى يدرج اسمه على هذه القائمة" لأكثر 25 شخصا مطلوبا من "أف بى آى"، كما حددت مكافأة مقدارها مليون دولار لأى شخص يقدم معلومات تؤدى إلى اعتقالها، كما وعدت ولاية نيوجيرسى من جانبها بمكافأة مليون دولار للغاية نفسها.

ولجأ إلى جزيرة كوبا عدد غير محدد من الأمريكيين المطلوبين من السلطات الأمريكية بحسب ما أعلنت "أف بى آى".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة