بالفيديو.. قبائل العبابدة والبشارية بأسوان تحتفل بأعياد تحرير سيناء

الخميس، 02 مايو 2013 01:19 م
بالفيديو.. قبائل العبابدة والبشارية بأسوان تحتفل بأعياد تحرير سيناء جانب من الحفل
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت قبائل العبابدة والبشارية احتفالية خاصة بمناسبة مرور 31 عاماً على تحرير سيناء حضرها المهندس محمد مصطفى السكرتير العام نائباً عن محافظ أسوان مصطفى السيد والدكتور منصور كباش رئيس جامعة أسوان واللواء جمال الفولى نائب مدير الأمن، ولفيف من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية والدينية وممثلى القبائل وأحزاب النور والوفد والحرية والعدالة.

وأكد المهندس محمد مصطفى السكرتير العام فى كلمته نائباً عن محافظ أسوان، على أن قبائل العبابدة والبشارية هم جزء لا يتجزأ من مصر وهم شركاء فى حماية حدود مصر الجنوبية، لافتاً إلى أن قبائل العبابدة والبشارية لهم مساهمتهما الفعالة وتلاحمهما الواضح مع قواتنا المسلحة فى حماية أرضنا وتأمين حدودنا الجنوبية من أى مخاطر تهدد سلامة وأمن الوطن والمجتمع.

وأكد على أهمية التماسك والترابط بين كافة فئات المجتمع الأسوانى بعيداً عن التعصب بهدف توطيد العلاقات الأخوية والاجتماعية بين أبناء المجتمع الواحد من أجل نهضة حقيقية تحقق طموحات المواطن البسيط، وخاصة أن المرحلة الحالية تحتاج لإرساء دعائم الاستقرار بعد نجاح ثورة 25 يناير المجيدة، موضحاً بأنه تم تلبية كافة مطالب قبائل العبابدة والبشارية من أجل تحقيق التنمية ، وخاصة فى قرية العلاقى التى يقطنها حوالى ألف أسرة حيث تم سد احتياجات القرية من المرافق والبنية الأساسية بجانب توفير الرعاية و الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية.

ومن جانبه أكد عبد المجيد عثمان شيخ مشايخ قبائل العبابدة على تمسك أبناء العبابدة والبشارية بالدفاع عن كل شبر من أرض الوطن باعتبارهم مواطنين مصريين، حيث إن الاحتفال يعكس ارتباط هذه القبائل بوطنهم مصر وأنصهارهم فى بوتقة هذا الوطن باعتبارهم شريك فى مواجهة التحديات والصعاب المختلفة.

وفى السياق ذاته أشاد الشيخ نصر كرار شيخ مشايخ البشارية بدور القوات المسلحة فى تقديم كافة الخدمات لبدو العربان سواء فى الصحراء أو فى الحضر، مشيراً إلى أن هناك دوراً هاماً يقوم به عربان بدو البشارية لمساندة القوات المسلحة فى بسط الأمن والدفاع عن حدود مصر الجنوبية والشرقية باعتبارهم حلقة مضافة فى منظومة العمل الوطنى.

وفى ختام الحفل تم تقديم فقرات فنية قدمتها فرقة الموسيقى العربية التابعة لقصر ثقافة أسوان، كما قدم أبناء العبابدة والبشارية فقرة فلكورية تعبير عن حياتهم اليومية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة