السعودية تنفى منع 3 شباب إماراتيين بسبب وسامتهم من الجنادرية

الثلاثاء، 30 أبريل 2013 11:15 م
السعودية تنفى منع 3 شباب إماراتيين بسبب وسامتهم من الجنادرية مهرجان الجنادرية
الرياض (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر فى السعودية (الشرطة الدينية) صحة ما تم تداوله فى وسائل الإعلام العربية والعالمية، حول منع الهيئة لثلاثة شبان من المشاركة فى جناح دولة الإمارات بالجنادرية بسبب وسامتهم.

ونقلت صحيفة "المدينة اونلاين" السعودية اليوم الثلاثاء عن الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ قوله: "كل ما نشر عن هذا الأمر غير صحيح".

وقال آل الشيخ إن كلُّ ما حدث هو أن "رجال الهيئة والحرس الوطنى الموجودين فى الموقع تلقوا شكاوى من الزوار مفادها أن شخصًا يتراقص فى الجناح ويقترب من موقع العائلات، ويتمايل بحركاتٍ غير لائقة، مطالبين بإبعاد الشاب عن المكان الذى توجد به عائلاتهم".وأضاف أنه تم التنبيه على المسئول عن الموقع بنقله إلى الجهة التى يوجد فيها الرجال ليتم التجاوب وينتهى الأمر فى حينه.

وكان مصور الموضة والممثل الإماراتى عمر بركان الغلا، من دبى، من بين 3 شبان إماراتيي ، ذكرت تقارير صحفية أنهم تم ترحيلهم من مهرجان الجنادرية بسبب وسامتهم الواضحة.

وفى سياق آخر، قضت المحكمة الجزائية فى مكة المكرمة أمس بالسجن 48 ساعة بحق فتاة تلفظت على أعضاء فى هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر وقذفت أحدهم بحذائها، وجاء حكم السجن على رمى الحذاء وألفاظ نعتتهم بها.

وكان رجال الهيئة استوقفوا شابا وشقيقته بمكة المكرمة إثر احتكاك بسيط بين مركبتيهما، ظن عقبها أعضاء الهيئة وجود أمر مريب بين الشاب ومن معه، وطلبوا منه إبراز البطاقة الشخصية، الأمر الذى تسبب فى مشادة كلامية فترجلت شقيقته من المركبة، وقذفت أحد رجال الحسبة بحذائها بعد أن ضرب شقيقها الذى تم توقيفه 49 يوما على ذمة القضية.

وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الثلاثاء، إن القاضى حكم أمس على الفتاة بالسجن 48 ساعة فى الحق الخاص، وأخذ التعهد فى الحق العام الذى وافقت عليه الفتاة، إلا أن أعضاء الهيئة رفضوه، مشيرين إلى أنهم سيقدمون لائحة اعتراض فى محكمة الاستئناف خلال 60 يوما من الحكم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة