بهاء الدين شعبان: تمسح مرسى بعبد الناصر فى عيد العمال "واسعة جدًا"

الثلاثاء، 30 أبريل 2013 06:55 م
بهاء الدين شعبان: تمسح مرسى بعبد الناصر فى عيد العمال "واسعة جدًا" أحمد بهاء الدين شعبان
كتب محمود عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد بهاء الدين شعبان، القيادى اليسارى، والأمين العام للحزب الاشتراكى المصرى، إن تمسح الرئيس محمد مرسى بالزعيم جمال عبد الناصر فى عيد العمال بالتعبير البلدى "واسعة جدا".

وأضاف بهاء الدين شعبان، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، تعليقا على قول مرسى بأنه سيستكمل ما بدأه عبد الناصر، أن التمسح بعبد الناصر اعتراف بأن عهده لم يكن عهد فساد وظلام، كما يصور الإخوان، وأن عبد الناصر كان زعيما وطنيا حدثت فى عهده الكثير من الإنجازات والإخفاقات، ولكن الحصيلة أنه كان زعيما حقيقيا.

وأشار شعبان إلى أن حديث مرسى فى وقت سابق عن عهد عبد الناصر قائلا جملته الشهيرة "الستينيات وما أدراك ما الستينيات" يعكس وجهة نظر جماعة الإخوان المسلمين أن تلك الحقبة كانت مليئة بالأخطاء والظلام.
وأوضح شعبان أن عبد الناصر كان صاحب رؤية تنحاز للطبقات الشعبية الفقيرة والمهمشة، بينما مرسى ينحاز هو والإخوان للرأسمالية ويمثلان الجناح اليمينى، بينما انحاز عبد الناصر لحقوق العمال فى مواجهة الرأسمالية المحلية والأجنبية.

واستطرد شعبان: "مرسى يفتح الباب أمام استكمال بيع القطاع العام، وتسليم ممتلكات مصر ومقدراتها للرأسمالية الأجنبية على نحو ما قام به الخديو إسماعيل مع الفارق بأن الخديو حقق نهضة معمارية هائلة، فى حين يتخذ مرسى إجراءات تسليم مصر متمثلة فى قرض صندوق النقد الدولى ورهن ممتلكات الدولة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة