جولات خارجية لحزب النور للتواصل مع الجاليات المصرية

الثلاثاء، 30 أبريل 2013 05:12 م
جولات خارجية لحزب النور للتواصل مع الجاليات المصرية عمرو المكى مساعد رئيس حزب النور
الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عمرو المكى، مساعد رئيس حزب النور، إن حزبه سيبدأ جولة عربية وغربية خلال الشهر القادم، تستهدف مقابلة الجاليات المصرية بتلك البلدان وتعريفها بالحزب.

وأوضح المكي، أن هدف الجولة الأساسى هو تغيير الصورة النمطية عن حزب النور والدعوة السلفية، وحثّ المصريين بالخارج على المشاركة السياسية والاقتصادية بالبلاد، وتابع: "يوجد عدد كبير من الكفاءات المصرية بالخارج والبلاد بحاجة لدعمهم وتوضيح حقيقة ما يحدث فى الواقع السياسى لهم، وهدفنا من التواصل مع الجاليات المصرية هو السعى لبناء الوطن".

وأضاف مساعد رئيس حزب النور، أن لقاء قيادات حزب النور مع سفراء ووفود الدول الأوروبية (مؤخراً) كشف عن وجود أمور مغلوطة عن الدعوة السلفية وحزب النور، ورأينا أننا بحاجة لمزيد من التوضيح عن قرب لأطروحاتنا السياسية ورؤيتنا لتفعيل العملية الديمقراطية، وذلك بصورة مباشرة، ونحن لا نمانع مقابلة كافة الدول عدا المجرمين دوليًا وهما إسرائيل وإيران من وجهة نظرنا، على حد قوله.

وشدد عمرو المكى، على أن كافة لقاءات حزب النور تتم بعلم وزارة الخارجية المصرية وكذلك جهاز المخابرات المصري، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة لم تتحدد زيارتها بعد بسبب عدم حصول غالبية أعضاء الوفد على التأشيرات حتى الآن، وكشف أنه أثناء تقديم الوفد لطلبات الحصول على التأشيرة علمت السفيرة الأمريكية بالقاهرة بوجودهم فطلبت مقابلتهم.

ونفى المكى، أن تكون جولات حزبه الهدف منها تقديم أنفسهم كبديل للإخوان المسلمين، مضيفا أن رؤية حزب النور تقوم على التكامل، مؤكداً أن أى محاولة لهدم النظام فى الوقت الحالى خسارة للوطن.

وفى سياق متصل، يشارك حزب النور فى مؤتمر السياحة العالمية المقرر إقامته فى دبى يوم 6 مايو القادم.

وحول المؤتمر، قال المك، إن حزب النور سيقدم رؤيته تجاه دعم السياحة المصرية والتى تقوم على دعم السياحة العائلية والسياحة الشرق أوسطية التى تساهم فى تعلم اللغة العربية، بجانب دعم السياحة الثقافية.

وتشمل زيارة حزب النور المقرر لها أن تبدأ يوم 6 مايو كل من دبى ثم العاصمة البلجيكية بروكسل تليها فرنسا، يعقبها زيارات للمغرب وإسبانيا وإنجلترا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة