إقرار تيسيرات الحج والعمرة لعام 2009

الأحد، 31 مايو 2009 12:46 م
إقرار تيسيرات الحج والعمرة لعام 2009 الدكتور على المصيلحى وزير التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق الدكتور على المصيلحى وزير التضامن الاجتماعى على بدء تنفيذ تيسيرات هامة عند تقديم طلبات الحج والعمرة.

تضمنت التيسيرات الجديدة السماح لأول مرة هذا العام لكل أعضاء الجمعيات الأهلية بتقديم طلبات الحج، دون الالتزام بأن يكون الحج والعمرة من نشاط الجمعية، وأن يكون قد مضى على عضويته عامان على الأقل، والسماح للعضو بتقديم طلبه مباشرة لإدارة الشئون الاجتماعية بعد حصوله على نموذج طلب التقدم من الجمعية التابع لها، ويملأ النموذج على مسئوليته وأن تعتمد الجمعية بيانات العضو دون الحصول على أية رسوم أو تكلفة إضافية.

وصرح المستشار محمد توفيق المدير التنفيذى لمؤسسة تيسير الحج والعمرة، بأن الاتفاق على التنسيق الشامل والتعاون بين الجمعيات على صحة البيانات ودقتها، وتم تكوين مجموعات عمل بالمديريات لمساعدة المواطنين فى ملء الاستمارات.

من ناحية أخرى، قال المستشار محمد توفيق بأن تكلفة أداء فريضة الحج هذا العام ستكون على ثلاثة مستويات: المستوى الاقتصادى بتكلفة 15 ألف جنيه للحاج يستفيد منها 2003 مواطن، وتم حجز أماكن لهم فى فنادق أم القرى، والمستوى الثانى بتكلفة 17 ألف جنيه ويستفيد منها 5700 حاجٍ بفنادق 4 و5 نجوم بالمنطقة المركزية، والمستوى الثالث بتكلفة قدرها 18 ألفاً و500 جنيه لأكثر من 4297 حاجاً.

وسيتم اختيار المتقدمين للحج الذين مر على قيدهم بالجمعيات عامان، من خلال الحاسب الآلى وبقرعة علنية تحقيقاً لمبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة