أقباط المهجر يشاركون صلوات "أسبوع الآلام" بكنائس أوروبا

الإثنين، 29 أبريل 2013 12:01 م
أقباط المهجر يشاركون صلوات "أسبوع الآلام" بكنائس أوروبا صلوات أسبوع الآلام
لاهاى- جمال جرجس المزاحم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الكنائس القبطية، اليوم الاثنين، حضور مكثف من أقباط المهجر، للمشاركة فى أسبوع الألم، وإقبالا كثيفا من قبل الأقباط، حيث يبدأ أسبوع الآلام مع نهاية طقوس الكنيسة، وينتهى بالاحتفال بعيد القيامة الأحد المقبل الموافق 5 مايو.

وفى هولندا، رأس الراهب القمص ارسانيوس البراموسى مسئول الكنيسة القبطية بهولندا، بمشاركة القس بافلوس، والقس يوساب صلاة "الجناز العام"، وهى الصلاة على الأقباط قبل بداية أسبوع الألم، حيث لا يصلى على أى شخص يموت فى هذه الأيام، لذلك يحضر جميع الأقباط هذه الصلاة، وينتهى يوم سبت النور "ليلة العيد"، ويسمى يوم الخميس "الخميس العهد"، ويوم الجمعة "الجمعة العظيمة".

كما أقام القمص يسى حنا راعى كنيسة العذراء مريم بامستردام، أول بصخة بالكنيسة وسط حضور إقباط كثيف، وتحدث عن عبارة لك "القوة والمجد" التى تستخدم يوميا فى أسبوع البصخة.

وفى دير الأنبا أنطونيوس بألمانيا، شهد الدير حضورا مكثفا من أقباط المهجر من كل ألمانيا، وعددا كبيرا من أوروبا برئاسة الراهب ميخائيل البراموسى، وشاركه عدد من القساوسة.

يذكر أن أسبوع الآلام يتفرغ فى الأقباط للعبادة، ويجتمعون فى الكنائس طوال الوقت للصلاة والتأمل، ولا يعملون فى أى أعمال سوى المواظبة على الكنيسة، والسهر فيها للصلاة، والاستماع إلى ألحان البصخة المقدسة، وقراءة الكتاب المقدس.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة