"رياضة الشورى": تتعهد بتنفيذ توصيات برلمان الشباب مع لجان المجلس

الأحد، 28 أبريل 2013 11:49 م
"رياضة الشورى": تتعهد بتنفيذ توصيات برلمان الشباب مع لجان المجلس د. محمد حافظ
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعهد الدكتور محمد حافظ، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشورى، بأنه سيقوم بتوصيل جميع التوصيات التى اقترحها المشاركون بالمؤتمر القومى لبرلمان الشباب إلى اللجان المعنية داخل مجلس الشورى، لإدراجها ضمن أجندتهم لمناقشتها، وعرضها على الحكومة، ووضعها تحت حيز التنفيذ.

جاء ذلك خلال اللقاء الختامى بالمؤتمر القومى لبرلمان الشباب الذى تنفذه وزارة الشباب بمركز التعليم المدنى بالجزيرة بمشاركة 162 شابا وفتاة من أعضاء برلمان الشباب بمختلف محافظات مصر.

ودعا حافظ الشباب للبحث عن تنفيذ مشروعات تنموية تخدم جميع شباب مصر فى مختلف محافظات الجمهورية، معتبرا أن مشاركة النشء والشباب فى برلمانى الطلائع والشباب داخل مراكز الشباب تعد نوعا من المشاركة الشبابية الإيجابية فى قضايا مجتمعهم.

وطالب شباب مصر بالتحلى بالحس السياسى الواعى لتفهم كل الأمور التى تقع حولهم من خلال المشاركة فى أى حزب سياسى يرغب الشاب فيه؛ كخطوة تعكس حرص الشاب على بناء مجتمعه ومستقبله، لافتا إلى أهمية إقبال الشباب على عضوية مراكز الشباب بمختلف المحافظات، وعقد لقاءات وحوارات نقاشية داخلها لتناول قضايا المجتمع التى يهتمون بها، وطرح الحلول المناسبة لها.

وأوضح أن المرحلة المقبلة ستشهد انتخابات المحليات، وعلى الشباب أن يخوضوها بقوة للمشاركة الحقيقية فى صنع القرار، قائلا:"الشباب يستطيع من الآن التواجد داخل مراكز الشباب والأندية الرياضة والجمعيات الخيرية وفى كل المحافل التى يتم تنفيذها بمحافظاتهم لعرض أنفسهم أمام المواطنين بشكل جيد لكسب تأييدهم وضمان النجاح فى الانتخابات المحلية".

وكشف حافظ أن لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشورى ستناقش الخطة التى وضعتها حول كيفية مشاركة الشباب فى محو الأمية بحضور مجموعة من الشباب وطلاب الجامعات من مختلف المحافظات، مرحبا بحضور أعضاء برلمان الشباب لجلسات اللجنة فى أى وقت لمتابعة أعمالها عن كثب، والمشاركة فى عملها.

يذكر أن أعضاء المؤتمر القومى للشباب قد توصلوا خلال ورش عمل، نُظمت على مدار ثلاثة أيام، إلى مجموعة من التوصيات فى محاور التنمية المستدامة، ودور البحث العلمى والدعم والمنح والمعونات الدولية، والتنمية الزراعية، وتمثلت أهم التوصيات فى "أهمية وجود مكاشفة ومصالحة وطنية حتى يتم التوافق على إتمام النهوض بمصر، تنميه سيناء والعمل على استصلاح أراضيها، استثمار موقع مصر الجغرافى والموارد الطبيعية بها، الوصول مع الجهات المانحة إلى أفضل مسار تفاوضى فى صالح مصر، دعم الفلاح وزيادة الرقعة الزراعية، نشر ثقافة الاهتمام بالبحث العلمى والعلماء، مضاعفة ميزانية البحث العلمى، الاهتمام بالفلاح كأساس لإدارة الأزمات السياسية والاقتصادية فى بناء وتنمية المجتمع".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة