ناجح إبراهيم : بعض الدعاةجعلوا من أنفسهم بوابين على الجنة والنار

الأحد، 28 أبريل 2013 07:29 م
ناجح إبراهيم : بعض الدعاةجعلوا من أنفسهم بوابين على الجنة والنار ناجح إبراهيم
كتب حسن عبد الغفار ورامى نوار وكامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت الجماعة الإسلامية بالمنيا، اليوم الأحد، مؤتمرا جماهيريا بقرية دهمرو بمركز مغاغة، بحضور الداعية والمفكر الإسلامى ناجح إبراهيم والقيادى بالجماعة الإسلامية، والداعية الإسلامى الشيخ "رجب حسن" مسئول الجماعة بالمحافظة، والدكتور جمال الهلالى أمين عام حزب البناء والتنمية بالمحافظة.

وقال الدكتور ناجح إبراهيم، القيادى بالجماعة الإسلامية إن بعض الدعاة جعلوا من أنفسهم بوابين على الجنة والنار مضيفا ،"على الداعية ألا يلتفت إلى الساخرين من مهمة الداعية إلى الله، وطالبهم بأن ينشغلوا بالدعوة ويتركوا السياسة لأهلها".

وأكد "إبراهيم" إلى أن هذا الفقه الدعوى المبنى على الرحمة والاستيعاب ينبغى أن يكون زاد الداعية فى عمله على هداية الناس لربهم وإلا أصبح كالتاجر الفاشل الذى يسبب الكساد والبوار لتجارة رابحة، لافتاً إلى بيان الصفات التى يجب أن يتحلى بها الداعية من ود ورحمة وتواضع وأن يقف دوره عند حدود الإرشاد لا أن ينصب نفسه قاضيا على الناس.

فيما قال رجب حسن، أحد علماء الجماعة الإسلامية، إن وظيفة الداعية تكمن فى العمل على دحض ما يثار من شبهات والعمل على بث الأمل فى نفوس الناس عن طريق الارتقاء بإيمانهم والعمل على تقوية يقينهم بربهم والثقة بوعده بالنصر والتمكين لأهل الإيمان مستشهدا بقصص الأنبياء فى القرآن الكريم وبمشاهد من سيرة النبى صلى الله عليه وسلم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة