الجيش النظامى السورى يشن غارات جوية على ريف دمشق وريف إدلب

الخميس، 25 أبريل 2013 12:32 م
الجيش النظامى السورى يشن غارات جوية على ريف دمشق وريف إدلب آثار العنف فى سوريا - صورة أرشيفية
بيروت (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن الطيران السورى، اليوم الخميس، غارات على مناطق عدة فى ريف دمشق، ترافقت مع اشتباكات فى حى برزة فى شمال العاصمة، وغارات على قرى فى ريف إدلب والرقة والحسكة ودرعا، بحسب ما ذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان.

وقال المرصد فى بيانات متلاحقة منذ الصباح، إن "مناطق فى الغوطة الشرقية تعرضت لقصف من الطيران المروحى، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى".

كما قصف الطيران مناطق فى محيط بلدة معضمية الشام ومدينة داريا، حيث تستمر الاشتباكات منذ أشهر بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين.

وكانت القوات النظامية السورية تمكنت أمس، الأربعاء، من السيطرة على بلدة العتيبة فى ريف دمشق، التى قال المرصد إنها "تفتح بوابة للنظام على الغوطة الشرقية"، حيث يتجمع المقاتلون المعارضون بأعداد كبيرة.

وتقع منطقة الغوطة التى تضم قرى وبلدات عدة شرق دمشق، ويتخذ منها المقاتلون المعارضون، بالإضافة إلى مناطق واقعة جنوب غرب العاصمة وشمالها، قواعد خلفية لهجماتهم تجاه دمشق.

ونفذ الطيران الحربى والمروحى السورى، اليوم الخميس، أيضاً غارات على مناطق فى مدينة معرة النعمان فى إدلب، وعلى قرى فى ريف درعا وريف الحسكة.

فى محافظة الرقة، نفذت الطائرات الحربية غارة جوية على محيط معمل السكر فى الريف، فيما تدور "اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلى الكتائب المقاتلة فى محيط الفرقة 17" القريبة من مدينة الرقة.

ويحاصر مقاتلو المعارضة مقر هذه الفرقة منذ استيلائهم على مدينة الرقة فى مارس، وقتل فى المدينة بعد منتصف الليل "ما لا يقل عن أربعة رجال، نتيجة قصف القوات النظامية لحى الشهداء"، حسبما ذكر المرصد السورى الذى يتخذ من بريطانيا مقرا ويقول إنه يعتمد على شبكة واسعة من المندوبين والمصادر الطبية للحصول على معلوماته.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة