البدوى يقدم العزاء للبابا.. ويؤكد: نحن جميعا شعب واحد

الأحد، 21 أبريل 2013 04:00 م
البدوى يقدم العزاء للبابا.. ويؤكد: نحن جميعا شعب واحد جانب من الزيارة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توجه الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، لزيارة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية اليوم الأحد، حيث قدم له واجب العزاء فى ضحايا حادث الخصوص الإجرامى، ورافقه منير فخرى عبد النور القيادى الوفدى.

وعقب اللقاء صرح الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، قائلا: جئنا اليوم لتقديم واجب العزاء إلى قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية فى ضحايا الحادث الإجرامى، الذى وقع فى منطقة الخصوص.

وشدد البدوى فى تصريحات صحفية له، على أن مصر شعب واحد عاش معا آلاف السنين على ضفاف نهر واحد يعبد ربا واحدا لا فرق بين مصرى ومصرى، مؤكدا أن الوحدة الوطنية هى الوطن، وأنه لا وطن بلا وحدة وطنية، مضيفا: نحن جميعا بحاجة إلى استعادة الروح التى كانت سائدة اثناء ثورة 25 يناير، حيث كان المسيحيون يحمون المسلمين أثناء صلاة الجمعة، كما كان المسلمون يحمون المسيحيين أثناء قداس الأحد، وقد سقط أثناء هذه الثورة شهداء مسلمين ومسيحيين، ولم يفرق الرصاص بينهم وسوف نعود بإذن الله كما كنا جميعا.

وأضاف: قداسة البابا تواضروس الثانى عبر عن شكره لهذه الروح المصرية العظيمة من كافة المصريين، الذين أكدوا على وحدة صف المصريين حتى نبدأ بناء مصر الجديدة بعد ثورة 25 يناير.

الجدير بالذكر، أنه أثناء لقاء د.السيد البدوى، ومنير فخرى عبد النور مع قداسة البابا تواضروس الثانى، أشاد القمص بيشوى حلمى بمؤتمر الوحدة الوطنية الذى نظمه حزب الوفد يوم الجمعة الماضى، وأكد أنه كان مؤتمرا متميزا بالحضور الجماهيرى الكبير، وكان معبرا عن سماحة المصريين، وقال: من سماحة هذا المؤتمر أننى كمندوب للكنيسة قمت بإلقاء كلمة الكنيسة قبل كلمة مندوب الأزهر، وعند صعود مندوب الأزهر لإلقاء كلمته تعانقنا عناقا طويلا وسط تصفيق آلاف الحاضرين، فلن أنسى أبدا هذا الموقف فى حياتى.

حضر اللقاء أيضا من قيادات الكنيسة القمص انجليوس، والقمص صاروفين، والقمص بيشوى حلمى، والقمص مكارى، والأنبا ارميا مسئول المركز الثقافى القبطى، كما حضره د.هانى عزيز أمين عام جمعية محبى مصر السلام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة