غدا.. "البيطريين" تستدعى "الجارحى" لمناقشته حول صلاحياته الوزارية

السبت، 20 أبريل 2013 01:21 م
غدا.. "البيطريين" تستدعى "الجارحى" لمناقشته حول صلاحياته الوزارية الدكتور سامى طه، نقيب البيطريين
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الدكتور سامى طه، نقيب البيطريين، مجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية إلى اجتماع طارئ غداً بدار الحكمة، لمناقشة قرارات الجمعية العمومية بعد قرار الرئيس بتعيين الدكتور محمد مصطفى الجارحى نائب لوزير الزراعة لشئون الطب البيطرى.

وقال طه فى تصريحات صحفية اليوم السبت، إنه وجه الدعوة إلى الدكتور محمد مصطفى الجارحى نائب وزير الزراعة للشئون البيطرية لحضور الاجتماع لمناقشته حول صلاحياته كنائب للوزير، وخطط عمله فى تنمية قطاع الثروة الحيوانية والمائية.

وأكد نقيب البيطريين، أن القرار الجمهورى صدر بتعيين نائب وزير للشئون البيطرية وليس الثروة الحيوانية وتابع قائلاً: "ننتظر صلاحيات نائب الوزير للإطلاع عليها وفقاً للقرار الجمهورى"، مشيراً إلى أن الطب البيطرى فى جميع دول العالم معروف بأنه سلطة بيطرية وقراراته نافذة وملزمة".

وأشار النقيب إلى أن نائب الوزير وفقاً للقرار الجمهورى أصبح مشرفاً على الأطباء البيطريين العاملين فى المعاهد البحثية ومديريات الطب البيطرى بالمحافظات والهيئة العامة للخدمات البيطرية، مضيفاً أن السلطة البيطرية أصبحت شريك أساسى فيما تنفذه الحكومة من خطط وبرامج لتنمية الثروة الحيوانية والمائية.

وأوضح نقيب البيطريين أن النقابة ستتعاون مع نائب الوزير للشئون البيطرية وفقاً لقانونها والذى يلزمها بالمشاركة فى وضع خطط تنمية الثروة الحيوانية بما يخدم الاقتصاد القومى.

وكشف عن استعداد النقابة للدفع من خلال الدكتور محمد مصطفى الجارحى بــ4 مشروعات قوانين وهى قانون الإشراف على اللحوم والمذبوحات وقانون الطب البيطرى وقانون سلامة الغذاء والإشراف على المزارع إلى مجلس الشورى لإقرارهم خلال الفترة المقبلة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة