اختيار fair issac لتطوير التقييم الرقمى

الإثنين، 25 مايو 2009 12:36 م
اختيار fair issac لتطوير التقييم الرقمى فاروق العقدة محافظ البنك المركزى يؤكد على إصلاح الجهاز المصرفى
كتبت نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد رفعت الحوشى العضو المنتدب للشركة المصرية للاستعلام الائتمانى iscore أنها اختارت شركة fair issac العالمية التى ستعمل على تطوير النظام الخاص بالتقييم الرقمى لجميع الأفراد والشركات المتوسطة والصغيرة المدرجة فى قاعدة بيانات الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى iscore.

وقال رفعت ذلك جاء بعد دراسات تفصيلية وبناء على خطة الشركة بخصوص توفير خدمات التقييم الرقمى للعملاء خلال 2009 لأعضائها من البنوك والشركات.

وأضاف رفعت أن إدخال نظام التقييم الرقمى سيكون له عظيم الأثر فى اتخاذ القرار الائتمان السليم من حيث الكم والكيف معا فأظهرت الدراسات العالمية الخاصة بدراسة فعالية التقييم الرقمى فى اتخاذ القرار الائتمانى بأنه يخفض المدة التى قد يستغرقها مانح الائتمان فى اتخاذ فى اتخاذ القرار من عدة أيام إلى بضعة ساعات فقط.

وأشار رفعت إلى أن وجود التقييم الرقمى فى الاقتصاديات العالمية ساهم بدرجة كبيرة فى المساعدة على توجيه الائتمان للقطاعات الأكثر حاجة إليه مثل الشركات الصغيرة والمتوسطة وقطاع التمويل متناهى الصغر.

يذكر أن التقييم الرقمى ما هو إلا رقم يظهر صورة لدرجة المخاطرة فى منح الائتمان للفرد أو الشركة الصغيرة أو المتوسطة يتم التوصل إليه بمعادلات رياضية معقدة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة