سيعقد الثلاثاء المقبل لبحث تحفظاتهم ..

الصيادلة يهددون الضرائب بالتصعيد إذا لم تنفذ مطالبهم

الإثنين، 25 مايو 2009 10:26 ص
الصيادلة يهددون الضرائب بالتصعيد إذا لم تنفذ مطالبهم أشرف العربى رئيس مصلحة الضرائب
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفقت النقابة العامة للصيادلة على عقد اجتماع الثلاثاء المقبل مع مصلحة الضرائب لطرح التحفظات التى اتفق عليها الطرفان خلال الاجتماع المغلق الذى انعقد أمس الأحد بمجلس النقابة، بحضور لجنة الضرائب. وأكد الصيادلة أنهم مستعدون لخطوات تصعيدية إذا لم يثمر لقاء الثلاثاء عن نتائج إيجابية.

وقال الدكتور أحمد رامى عضو مجلس النقابة، إن المجلس تحفظ على عدة نقاط فى اجتماع الأمس، ومنها مخالفة مدة الاتفاق المحددة فى صيغة الإقرار بثلاث سنوات، على أن يمسك الصيادلة الدفاتر عقب تلك المدة، فى حين دارت النقاشات بين النقابة والمصلحة على أن تستمر الاتفاقية لمده 5 سنوات دون إمساك دفاتر بعدها.

وأضاف الدكتور رامى أن مصلحة الضرائب أشارت فى الإقرار الضريبى إلى الأدوية غير المسعرة، فى حين لا توجد أى أدوية بدون تسعيرة "إلا إذا كانت المصلحة تريد إقراراً عن الأدوية المهربة" حسب تعبيره.

كما أشار عضو مجلس نقابة الصيادلة إلى أن هامش الربح الذى أقرته المصلحة نسبته تتراوح بين ( 18 –19%) ، على الرغم من أن الاتفاق ينص على حسابها بنسبة (15- 19%)، وهو ما يعنى أن المصلحة ستحاسب الصيادلة على افتراض أن نسبة الربح ( 18 – %19) وهذا صعب جداً، حسب تعبيره.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة