جنرال أمريكى: لا ضرورة للتسرع فى تحديد عدد الجنود بعد 2014

الثلاثاء، 16 أبريل 2013 10:18 م
جنرال أمريكى: لا ضرورة للتسرع فى تحديد عدد الجنود بعد 2014 أرشيفية
واشنطن (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال كبير القادة العسكريين الأمريكيين فى كابول اليوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة يجب أن تبقى قوات فى أفغانستان بعد انتهاء المهمة القتالية العام، وأن يتحدد عدد هذه القوات حتى يتم اختبار الجيش الأفغانى فى القتال صيفا.

وقال الجنرال جوزيف دانفورد فى أول شهادة له فى الكونغرس منذ توليه منصبه فى فبراير الماضى أمام لجنة القوات المسلحة فى مجلس الشيوخ إن الولايات المتحدة يجب أن تحدد عدد القوات المتبقية فى نوفمبر وهو النهاية التقليدية لموسم القتال.

وقال دانفورد فى إجابة على السناتور الجمهورى جون مكين "أقوى نصائحى العسكرية هو ألا تحددوا عددا الآن". وقبل إن ينهى دانفورد فكرته قاطعه مكين المتشكك قائلا: "إلا تفهم أيها الجنرال إن أحد الأسباب التى نواجه بسببها صعوبة فى بعض المناطق هو أن الأفغان لا يعرفون ما هى مهمتنا؟".

وقال مكين إنه يعتقد أن نهج دانفورد "خطأ مأساوى ومروع قد يجعلنا ندفع ثمان غاليا" لأنه يترك القليل جدا من الثقة للأفغان العاديين فى المستقبل.

وقال دانفورد إنه وافق على أن الأفغان قلقون من المستقبل وأنه جادل بأن أهم المؤشرات على الالتزام الأمريكى يجب أن يكون توقيع اتفاق أمنى - وهو ما يجرى التفاوض بشأنه حاليا - وهذا سوف يضمن دعما أمريكيا طويل الأمد ويوفر أساسا قانونيا لتواجد عسكرى أمريكى مستمر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة