فوز مصورى اسوشيتيد برس بجوائز بوليتزر عن تغطيتهم للحرب الأهلية فى سوريا

الثلاثاء، 16 أبريل 2013 01:27 م
فوز مصورى اسوشيتيد برس بجوائز بوليتزر عن تغطيتهم للحرب الأهلية فى سوريا اشتباكات فى سوريا
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فاز أربعة مصورين من وكالة اسوشيتيد برس للأنباء، بجائزة بوليتزر الصحفية لتصوير الأخبار العاجلة عن تغطيتهم للحرب الأهلية فى سوريا.

وأعلنت الليلة الماضية جوائز بوليتزر فى دورتها السابعة والتسعين التى تمنحها جامعة كولومبيا وهى من أهم جوائز الصحافة الأمريكية.

وفاز بجائزة تصوير الأخبار العاجلة رودريجو ابد ومانو برابو ونارسيسو كونتريراس وخليل حمرا ومحمد حسين، كما ذهبت جائزة تصوير التحقيقات لخابيير مانثانو الذى يعمل لصالح وكالة الأنباء الفرنسية عن صورة التقطها لمقاتلى المعارضة السورية.

وفاز مراسلان من صحيفة نيويورك تايمز هما ديفيد بارستو واليهاندرا كسانيك فون برتراب بجائزة بوليتزر للصحافة الاستقصائية عن تقرير لهما عن لجوء شركة وول مارت الى دفع رشى للسيطرة على السوق فى المكسيك.

كما فاز العاملون فى صحيفة نيويورك تايمز بجائزة بوليتزر للصحافة التوضيحية لتغطيتهم الأنشطة التجارية لشركة ابل وشركات تكنولوجية أخرى.

وقالت اللجنة المانحة للجوائز إن جون برانش من النيويورك تايمز فاز بجائزة بوليتزر لكتابة التحقيقات "لأسلوبه السردى الموحى" عن تحقيق عن متزلجين قتلوا فى انهيار جليدى.

كما فاز بجائزة التقارير الدولية ديفيد باربوزا من نيويورك تايمز عن فضيحة الفساد فى مستويات عليا فى حكومة الصين وثروات سرية جمعها أقارب لرئيس الوزراء. وقالت اللجنة المانحة لجوائز بوليتزر انه كتب تقريره هذا "رغم ضغوط ثقيلة" من مسئولين صينيين.

وكررت هوا تشون ينج المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية إدانتها لتقرير باربوزا.

وذكرت اللجنة انه إجمالا فازت النيويورك تايمز بأربع جوائز بوليتزر.

وذهبت جائزة تغطية الأخبار العاجلة الى صحيفة دنفر بوست لتغطيتها حادث القتل الجماعى العشوائى الذى حدث فى دار للسينما فى أورورا بولاية كولورادو. وقالت اللجنة المانحة للجوائز إن صحيفة دنفر استخدمت "أدوات صحفية من التويتر إلى الفيسبوك إلى الفيديو إلى التقارير المطبوعة" لتغطية الحدث.

وأضافت أن جائزة بوليتزر للتقارير المحلية ذهبت إلى ثلاثة صحفيين فى صحيفة ستار تريبيون فى منيابوليس عن تقرير لزيادة وفيات الأطفال فى دار للرعاية يفتقر للتنظيم وهو التقرير الذى أدى الى تحرك تشريعى.

وذهبت جائزة بوليتزر للتعليق لبريت ستيفنز من صحيفة وول ستريت جورنال لمقالاته عن السياسة الخارجية الأمريكية والسياسات المحلية وفاز بجائزة النقد فيليب كنيكوت من صحيفة واشنطن بوست لمقالاته "البليغة الدافئة" عن الفن والقوى الاجتماعية.

كما حصلت صحيفة ذا صن سنتينل اوف فورت لادورديل بفلوريدا على جائزة بوليتزر للخدمة العامة للتحقيق الذى أجرته فى المخاطر التى يشكلها ضباط شرطة خارج ساعات الخدمة على أرواح المواطنين.

وقالت اللجنة إن تحقيق الصحيفة عن ضباط الشرطة خارج ساعات العمل "الذين يقودون السيارات بتهور ويعرضون أرواح المواطنين للخطر" كان السبب وراء إجراء تأديبى "للحد من خطر فتاك".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة