ترخيص 23 شركة جديدة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج

الأحد، 24 مايو 2009 04:13 م
ترخيص 23 شركة جديدة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة والهجرة
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت وزارة القوى العاملة والهجرة اليوم، على منح تراخيص مزاولة النشاط لعدد 43 شركة جديدة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج لتفادى الهجرة غير الشرعية للشباب المصرى.

كما وافقت الوزارة على تجديد التراخيص لـ"46" شركة قائمة بالفعل، جاء ذلك خلال الاجتماع الأخير للجنة الفنية المسئولة عن التراخيص بالوزارة. وصرحت عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة والهجرة، بأن عدد الشركات المسموح لها بمزاولة النشاط يصل بذلك لـ"500" شركة، بالإضافة إلى 10 شركات أخرى تم إيقاف نشاطها مؤقتاً، بخلاف 225 شركة أخرى سبق وأن تم إلغاء نشاطها نهائياً لثبوت ارتكابها مخالفات تتعارض مع القواعد والشروط الواردة بقانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والتى تنظم عمل شركات إلحاق العمالة بالخارج.

وأشارت الوزيرة أنه تم رفع قرار إيقاف شركة الهلال لإلحاق العمالة المصرية بالخارج لالتزامها بتسوية وتوفيق أوضاعها طبقا للقانون. وشددت عبد الهادى على أن الوزارة تكثف القيام بدورها الرقابى والتفتيش على تلك الشركات، من خلال أجهزتها بمختلف محافظات الجمهورية للتأكد من التزامها بتطبيق نصوص القانون وعدم تحصيلها أى رسوم إضافية عن التى قررها القانون بواقع 2% من إجمالى قيمة عقد العمل لأول عام.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة