الأمم المتحدة قلقة للغاية مما يحدث جنوب سوريا خصوصا فى درعا

الإثنين، 15 أبريل 2013 04:49 م
الأمم المتحدة قلقة للغاية مما يحدث جنوب سوريا خصوصا فى درعا بان كى مون
مريجيب الفهود (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين الاثنين إنها قلقة للغاية جراء ما يحدث جنوب سوريا من قصف جوى ومدفعي، ما يدفع بمزيد من السوريين الى اللجوء الى الأردن الذى بات يؤوى نحو نصف مليون لاجئ.

وقال آندرو هاربر، ممثل المفوضية فى الأردن، "نحن قلقون للغاية مما يحدث جنوب سوريا خصوصا فى درعا (قرب الحدود الأردنية) من قصف جوى ومدفعى على مناطق مأهولة بالسكان المدنيين".

وأكد أن "ذلك يدفع بمزيد من السكان إلى اللجوء إلى الأردن خصوصا مع ما نسمعه حول نقص فى الغذاء والكهرباء والرعاية الصحية، للأسف سنرى المزيد من اللاجئين يعبرون إلى الأردن".

وقال هاربر، خلال جولة قام بها سفراء عرب وأجانب فى المخيم الإماراتى - الأردنى للاجئين السوريين بمنطقة مريجيب الفهود شرق عمان إن "المملكة تؤوى الآن 500 ألف لاجئ سورى بينهم 400 ألف مسجلين لدى المفوضية".ودعا إلى "تقديم مزيد من الدعم من قبل أصدقاء الأردن للتعامل مع استمرار تدفق اللاجئين السوريين".

من جانبه، قال السفير الإماراتى فى عمان عبد الله العامرى، خلال الجولة إن "المخيم سيستوعب 25 ألف لاجئ سورى بحلول يونيو المقبل".

وأشار إلى أن بلاده ستعمل على زيادة القدرة الاستيعابية للمخيم، الذى بلغت كلفته حتى الآن حوالى 10 ملايين دولار، على عدة مراحل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة