فتح باب المشاركات فى جائزة "آى دبليو سى شافهاوزن" للمخرجين مايو 2013

الإثنين، 15 أبريل 2013 06:25 ص
فتح باب المشاركات فى جائزة "آى دبليو سى شافهاوزن" للمخرجين مايو 2013 جائزة "آى دبليو سى شافهاوزن" للمخرجين
كتبت علا الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت "آى دبليو سى شافهاوزن"، الشريك الرسمى وراعى "ضبط الوقت" فى "مهرجان الخليج السينمائى" و"مهرجان دبى السينمائى الدولى" للسنة الثالثة على التوالى، فتح باب التقديم المشاركة فى الدورة الثانية من "جائزة آى دبليو سى شافهاوزن للمخرجين"، فى 1 مايو 2013. الدعوة مُوجَّهة إلى صنّاع السينما للتقدّم بمشاريعهم لأفلام روائية طويلة، للتنافس على جائزة نقدية قدرها 100 ألف دولار أمريكى، لمساعدة الفائز فى ترجمة رؤيته إلى الشاشة.

قامت النجمة كيت بلانشيت، الحائزة جائزة الأوسكار، وصديقة العلامة التجارية "آى دبليو سى شافهاوزن"، التى تمّ اختيارها رئيسة للجنة التحكيم "جائزة آى دبليو سى للمخرجين"، فى دورتها الأولى، بتقديم الجائزة للمخرجة العراقية ميسون الباجه جى، عن مشروع فيلمها "كل شى ماكو".

تبدأ "جائزة آى دبليو سى شافهاوزن للمخرجين" بقبول المشاركات اعتباراً من 1 مايو 2013، وحتى 31 أغسطس 2013، عبر الموقع الإلكترونى www.dubaifilmfest.com .

وسوف يتمّ ترشيح ثلاث مشاركات إلى المرحلة النهائية، من قبل لجنة تحكيم مستقلة فى أكتوبر، قبيل تقديم الجائزة إلى الفائزين، خلال "مهرجان دبى السينمائى الدولى" العاشر.

يُذكر أنه فى إطار هذه الشراكة، قدّمت شركة "آى دبليو سى شافهاوزن" ساعة فاخرة لضيف شرف المهرجان، الكاتب والممثل المسرحى والسينمائى الكويتى محمد جابر، المُكرَّم فى الدورة السادسة من "مهرجان الخليج السينمائى"، تقديراً من جانبها لما قدّمه هذا الفنان الرائد على الساحة الفنية فى الكويت، ودول مجلس التعاون الخليجى، على مدى أكثر من 50 سنة.

فى هذه المناسبة، قال عبد الحميد جمعة؛ رئيس "مهرجان الخليج السينمائى": "تقوم "جائزة آى دبليو سى شافهاوزن للمخرجين " فى توفير الفرص والموارد التى يحتاجها السينمائيون الخليجيون الطموحون والموهوبون من أجل تحقيق مشاريع أفلام روائية طويلة إبداعية ذات جودة عالية، وتحقيق المزيد من النجاح لمستقبل السينما الخليجية، لقد تلقينا فى العام الماضى نصوصاً ذات مستوى مدهش، ونحن سعداء لفتح باب التقدّم للجائزة للسنة الثانية، للاحتفاء بالمزيد من الإنتاجات السينمائية فى المنطقة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة