المركزى السورى يرفع سعر صرف الدولار أمام الليرة إلى معدل قياسى

الأحد، 14 أبريل 2013 02:08 ص
المركزى السورى يرفع سعر صرف الدولار أمام الليرة إلى معدل قياسى صورة أرشيفية
دمشق (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حدد مصرف سوريا المركزى اليوم السبت، سعر صرف الدولار أمام الليرة السورية بـ95 ليرة ليسجل رقما قياسيا جديدا فى النشرة الرسمية.

وأوضحت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن المصرف المركزى حدد سعر صرف الدولار مقابل الليرة شراء وحوالات بـ06.95 ليرة، فى حين حدد سعر البيع بـ63.95 ليرة.

وكان المصرف المركزى قد حدد الخميس الماضى سعر صرف الدولار بأكثر من 91 ليرة، ليبلغ بذلك حينها أعلى سعر له فى السوق المحلية، مسجلا رقما قياسيا جديدا.

وارتفع سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية فى السوق السوداء، منذ أسبوعين، ليسجل أكثر من 123 ليرة، ثم عاد للتراجع إلى نحو 115 ليرة قبل أن يعاود ارتفاعه، وسط أنباء عن دخول إجراءات المصرف المركزى التى توعد بها المضاربين حيز التنفيذ مع مطلع الأسبوع الحالي.

واتخذ البنك المركزى خلال فترة الأزمة فى سورية العديد من الإجراءات لكبح جماح انخفاض الليرة السورية أمام الدولار، لكن انخفاض سعر الليرة استمر، ما أثار انتقادات ضد هذه الإجراءات.

وتعانى الليرة السورية التى كان سعر صرفها قبل بدء الأحداث فى سوريا منذ أكثر من عامين لا يتجاوز 50 ليرة، من الضغوط والعقوبات الاقتصادية المفروضة على سورة وسط ارتفاع فى الأسعار والتضخم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة