برعاية أبناء دار السلام..

بالصور.. رابطة أبناء سوهاج بالكويت تحتفل بالعيد القومى للمحافظة

الجمعة، 12 أبريل 2013 06:09 م
بالصور.. رابطة أبناء سوهاج بالكويت تحتفل بالعيد القومى للمحافظة جانب من الاحتفال
كتب أدهم السمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت رابطة أبناء محافظة سوهاج بالكويت، بالعيد القومى للمحافظة، وسط حضور عائلات أبناء الرابطة والمحافظة.

قال رئيس رابطة أبناء سوهاج بالكويت حسام الأصمعى،على هامش الاحتفال الذى أقيم تحت رعاية رابطة أبناء دار السلام إن الرابطة تعمل على مد جسور التقارب والمودة بين أبناء الجالية هنا، مؤكداً فى الوقت نفسه عن السعى الجاد من قبل مجلس الرابطة لتذليل العقبات التى تعوق المصريين فى الكويت.

ومن جانبه، أشار نائب رئيس مجلس إدراة رابطة أبناء سوهاج فى الكويت سمير هاتور إلى أن الرابطة تسعى حالياً للتواصل بشكل فعال مع بعض الروابط الأخرى المتواجدة على أرض الكويت والعمل تقارب وجهات النظر بما يخدم أبناء الشعب المصرى المقيم على أرض الكويت.

وبدوره ألقى عضو مجلس الإدارة فى الرابطة عبد الجواد الحريص قصيدة جمعت فى معانيها كافة أبناء المحافظة، والتى قوبلت بالتصفيق.

وحث الحريص فى قصيدته على ضرورة التوحد والترابط ، مشيرا إلى أن سوهاج منبت التاريخ والعلم ومنها أهل العلم مثل رفاعة الطهطاوى وحافظى القرآن مثل الشيخ محمود صديق المنشاوى.

ومن جانبه، أكد الشيخ ممدوح المصرى، نائب رئيس الرابطة، على ضرورة وجود اتصال مباشر مع أبناء الجالية المصرية فى الخارج خاصة بين أبناء رابطة أبناء سوهاج.

وقال، إن الرابطة لا تدخر جهداً فى خدمة ورعاية الجالية بشكل عام، موضحا أن خدمات الرابطة لا تقتصر على أبناء سوهاج فقط، ولكنها تمتد إلى بعض المغتربين من المحافظات الأخرى.

وأشار المصرى إلى أن الرابطة ومن خلال الإدارة القانونية بها تعمل حاليا على حل بعض الإشكاليات التى يقع فيها أبناء الجالية السوهاجية.

ومن ناحيته، توقع عادل البرديسى، رجل الأعمال المصرى المقيم فى الكويت، أن تشهد الرابطة تقدما خلال المرحلة المقبلة خاصة بعد التواصل الذى تسعى إليه بين أعضاء الرابطة.


وقال المتحدث الإعلامى للرابطة علاء السمان الصحفى فى صحيفة الرأى الكويتية، إن رابطة أبناء دار السلام فرع الكويت هى ثمرة مجهود شهور من الترتيب، حتى تم إطلاق الرابطة بشكل رسمى للعمل الخيرى تحت مظلة رابطة أبناء سوهاج فى الكويت.

وأشار السمان إلى أن الرابطة تعمل منذ تأسيسها على أعمال الخير ومساعدة الفقراء والمحتاجين، بجانب مساعدتها للأسر التى يصاب عائلها بمرض أو حالة وفاة.

وطالب السمان بضرورة التواجد القوى للسفارة والقنصلية المصرية فى الكويت بين أفراد الجالية، مؤكداً على ضرورة أن يكون لها دور إيجابى فى التعامل السريع مع الحالات الإنسانية التى لا تحتمل تأخيرا، مطالبا فى الوقت نفسه الشئون القانونية فى السفارة المصرية بسرعة حل ملف العمالة المحجوزة فى سجون الكويت، سواء بحلها بطريقة قانونية أو سرعة ترحيلهم إلى مصر.

وأشاد المتحدث الإعلامى علاء السمان بالدور الهام الذى يلعبه حسام الأصمعى رئيس رابطة أبناء سوهاج بالكويت ونائبه سمير هاتور فى التواصل مع المسئولين فى المحافظة لتذليل أى عقبات أمام أبناء المحافظة سواء فى سوهاج أو الكويت.

وقال إن رئيس رابطة أبناء سوهاج ونائبه سمير هاتور لم يدخرا جهدا من أجل التعرف على مشكلات أبناء الحالية والعمل على حلها، بالإضافة إلى سعيهم الجاد فى التواصل مع القيادات فى مصر والعمل على إيصال صوت المغتربين إليهم.

ومن جانبه قال أمين عام الرابطة المهندس راضى فتحى، إن أبناء دار السلام استطاعوا خلال فترة قصيرة أن يؤسسوا رابطتهم، وسط مشاركة فعالة من الأعضاء المشتركين فى الرابطة.

وأوضح فتحى أن الرابطة تعمل على مد جسور التعاون بين أبناء الجالية المصرية، خاصة من أبناء سوهاج المقيمين على أرض الكويت.

وبدوره قال محمود الحجلانى، العضو المؤسس فى الرابطة، إن رابطة أبناء دار السلام ساعدت فى العديد من المشاريع الهامة داخل مصر خاصة التى تقع فى محافظة سوهاج، والمراكز المجاورة لها.

وأشار إلى أن الرابطة لا تقتصر فى تقديم المساعدة على أبناء مركز دار السلام فقط وإنما تمتد مساعدتها إلى باقى المراكز فى المحافظة.

ومن ناحيته اعتبر عماد عابدين المحامى والمقيم فى الكويت، أن رابطة أبناء دار السلام هى ثمار مجهود شهور سابقة، مشيرا إلى أن جميع العاملين والأعضاء يتميزون بالخلق الحميد.

وقال، إن الرابطة تسعى خلال الفترة الحالية لعمل مقرات لها داخل مركز دار السلام وبعض القرى الأخرى لخدمة بناء المركز ومساعدة الفقراء منهم.

ومن ناحيته قال عبده مطاوع المدير المالى بإحدى شركات الاستثمار فى الكويت واحد الأعضاء المؤسسين فى الرابطة، إن الرابطة على أتم الاستعداد للمشاركة الفعالة فى أعمال الخير، داخل محافظة سوهاج بشكل عام، موضحا أن الرابطة لها تواصل فعال مع أغلب الجمعيات العاملة فى المحافظة، ولها تواصل من خلال تقديم المساعدات المادية لها لتوصيلها إلى باقى قرى المحافظة.

ومن جانبه أكد جبريل محمد السمان، أحد الأعضاء المؤسسين فى الرابطة، أن عمل الجمعية والرابطة فى الخير ومساعدة الفقراء وعمل مشاريع تنموية صغيرة تساعدها على التواجد بين أبناء المحافظة.

وبدوره أشار المستشار القانونى للرابطة محمد العايق، إلى أن كل إجراءات وعمل الرابطة قانونى، مضيفا أن الرابطة تسعى للتواصل مع باقى الجمعيات الموجودة فى سوهاج بغرض مساعدة الفقراء والمحتاجين.

وبدوره اعتبر محمود السمان أحد مؤسسى الرابطة فى الكويت أن الاحتفال بالعيد القومى للمحافظة هو علامة مضيئة فى تاريخها، مؤكدا على ضرورة أن يكون هناك احتفال سنوى بين أبناء الرباطة حتى يتعرفوا على تاريخ أجدادهم.

محمد فؤاد أمين مساعد الصندوق فى الرابطة قال إن مجلس الإدارة اتخذ قرارا جماعياً بالاحتفال بالعيد القومى للمحافظة كل عام، مشيرا إلى أن المجلس سيسعى لعمل حفلات تعارف لأبناء الجالية خلال الأيام المقبلة.

ومن جانبه انتقد عماد الشريف المستشار القانونى فى جامعة الكويت الإجراءات التى تتبعها الحكومة فى مصر من ناحية تأسيس الجمعيات الخيرية، مطالبا فى الوقت نفسه بضرورة أن يكون هناك تيسير بشكل أسرع لتأسيس مثل تلك الجمعيات.

بدوره أكد طارق عبد السلام العضو المؤسس فى الرباطة على ضرورة التواصل مع الجهات التابعة فى مصر، والعمل على استفادة أكبر قدر ممكن من أبناء مركز دار السلام بأعمال الرابطة الخيرية.

ومن جانبه قال محمد الديب النمر، أحد المؤسسين الأوائل فى رابطة أبناء دار السلام فرع الكويت، إن الرابطة تتجه خلال المرحلة المقبلة للتواجد بشكل قوى فى دائرة دار السلام، متوقعا أن تشهد طفرة فى أعمالها الخيرية وتوسيع نطاق خدماتها.








































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة