معجبون يصطفون فى طوابير بمنتصف الليل من أجل رواية موراكامى الجديدة

الجمعة، 12 أبريل 2013 12:25 م
معجبون يصطفون فى طوابير بمنتصف الليل من أجل رواية موراكامى الجديدة الروائى العالمى موراكامى
طوكيو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اصطف أكثر من 100 شخص عند منتصف الليل أمام مكتبة فى طوكيو متلهفين على الحصول على أحدث روايات اليابانى هاروكى موراكامى والتى طرحت بالأسواق اليوم الجمعة.

وهذه أول رواية يصدرها الكاتب العالمى الشهير منذ ثلاثة أعوام والذى تصدرت أعماله قوائم الروايات الأفضل مبيعا على مستوى العالم.

وطبع الناشر 600 ألف نسخة من رواية (تسوكورو تازاكى الباهت وسنوات الترحال) لمواجهة الطلب من المعجبين الذين لم تتسرب لهم أى معلومات عن موضوع الكتاب أو قصته.

ويتصدر موراكامى عادة قوائم المراهنات بوصفه مرشحا قويا لجائزة نوبل للآداب وقد اعترف بأن معظم الكتاب كان مفاجأة حتى له هو شخصيا.

وقال الكاتب فى مقتبسات طبعت على غلاف الكتاب"ذات يوم خالجنى هذا الشعور وجلست على مكتبى وبدأت أكتب أول سطور هذه الرواية."

وأضاف "ثم لنحو ستة أشهر واصلت كتابة هذه القصة دون أن أعرف أى شىء عما سيحدث وأى نوع من الناس سيظهر ومدى طول القصة."

وفى اختلاف عن الرواية التى سبقتها (‭‭1Q84‬‬) التى جاءت فى ثلاثة مجلدات تقع الرواية الجديدة فى 370 صفحة وتدور حول الفقد والنجاة وتروى حكاية رجل فى السادسة والثلاثين من عمره يدعى تسوكورو تازاكى يعشق محطات القطار.

وانتظر المعجبون أمام مكتبة فى وسط طوكيو وابتهجوا عند منتصف الليل عند طرح الكتاب وقضوا الوقت فى التكهن بشأن الرواية واحتمالات ما كان موراكامى يفكر فيه حين كان يكتبها.

وقال دايكى اوكا (20 عاما) وهو طالب جامعى"بعد ظهور رواية (‭‭1Q84‬‬)‭‭ ‬‬ تعرضنا لزلزال ضخم وأمواج مد (تسونامى) وكارثة نووية فى اليابان. أعتقد أنه لابد أن موراكامى تأثر بالحدث وكتب ما يشعر به."









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة