بريطانيا: 10 مليون إسترلينى لمكافحة العنف ضد المرأة فى مناطق الصراع

الخميس، 11 أبريل 2013 05:13 م
بريطانيا: 10 مليون إسترلينى لمكافحة العنف ضد المرأة فى مناطق الصراع رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون
لندن (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت بريطانيا اليوم الخميس تقديم 10 ملايين جنيه إسترلينى لدعم الجهود لمكافحة العنف الجنسى ضد المرأة فى مناطق الصراع فى أنحاء العالم.

وتقاسمت المنحة البريطانية وزارة الخارجية التى قدمت 5 ملايين إسترلينى، بينما قدمت وزارة التعاون الدولى الـ5 ملايين إسترلينى الآخرين.

وأعرب وزير الخارجية البريطانى وليام هيج فى تصريح له اليوم عن سعادته لدعم مشروعات حماية حقوق الإنسان من خلال مواجهة العنف الجنسى فى مناطق الصراع وتحديدا مواجهة العنف ضد النساء والفتيات.

وأضاف "لقد اتفقنا اليوم مع شركائنا فى مجموعة الثمانية على الدعوة للمزيد من تقديم التمويل لجهود مواجهة الجرائم ضد المرأة".

من ناحية أخرى، قالت وزيرة الدولة للتعاون الدولى جستين جرينينج أن التمويل البريطانى سيتم تقديمه لخدمة الجهود التى تعمل على المساعدة فى إحداث تغيير حقيقى من خلال برامج حماية المرأة والفتاة فى مناطق الصراع الحالية فى جمهورية الكونغو الديمقراطية بالإضافة إلى اللاجئات السوريات فى الدول المحيطة.

وأكدت أن بريطانيا لن تقف مكتوفة الأيدى، بينما يتم حرمان الكثيرين من فرصة أن يعيشوا فى أمان وسعادة.

وأشارت إلى أن الفتيات والنساء يتعرضن لأسوأ المصاعب فى حالات الصراع والأزمات الإنسانية ولكننا بحاجة لأن نعرف كيف يمكننا أن نقدم أفضل ما نستطيع فى التعامل مع الأزمات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة