استبعاد ميدو من المنتخب..

"التوك شو" تبرز مفاوضات الزمالك والإسماعيلى مع الحضرى

الجمعة، 22 مايو 2009 03:50 م
"التوك شو" تبرز مفاوضات الزمالك والإسماعيلى مع الحضرى
كتب محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاءت حلقة أمس الخميس من برنامج حصاد الأسبوع الذى يقدمه مدحت شلبى على قناة مودرن سبورت، ثرية فى أحداثها، متنوعة فى فقراتها، واستضاف شلبى الناقدين الرياضيين حسن المستكاوى ومحمود معروف.

بدأت بالحديث عن القائمة التى أعلنها الجهاز الفنى للمنتخب المصرى الأول لأسماء اللاعبين الذين سينتظمون فى معسكر المنتخب استعدادًا لمباراة عمان الودية ثم لقاء الجزائر فى تصفيات كأس العالم 2010 ومنافسات كأس العالم للقارات فى الشهر المُقبل.

وبرر شوقى غريب مدرب المنتخب فى مداخلة تليفونية أسباب استبعاد كل من محمد بركات وأحمد حسام "ميدو" قائلاً إن إصابة بركات فى عظام البطن ستمنعه من المشاركة مع المنتخب خلال الفترة المُقبلة، أما ميدو فأكد غريب أن استبعاد اللاعب لا يعنى التقليل من قدره ولكنه قرار خاص بالمرحلة المُقبلة وسوف يعيد الجهاز الفنى النظر فى أمر استدعاء اللاعب فى الفترة المقبلة.

كما أكد غريب أن انضمام حازم إمام الظهير الأيمن للزمالك لصفوف المنتخب جاء بعد متابعة الجهاز الفنى له خلال مبارياته فى الدورى، وأثنى غريب على جرأة اللاعب والتى ظهرت فى مباراته أمام الأهلى فى الدورى المصرى حين تفوق على الظهير الأيسر الأنجولى جلبرتو لاعب الأهلي، رغم فارق السن والخبرة بينهما، أما إيهاب المصرى مهاجم المقاولون العرب، فقال غريب إن اللاعب قدم مستوى ثابتًا طوال مباريات الموسم الحالى وكان من أسباب بقاء فريقه فى الدورى الممتاز.

وعن استبعاد بعض اللاعبين، مثل عبد الظاهر السقا المحترف بتركيا ووليد سليمان لاعب بتروجيت، قال غريب إنه يكن كل الاحترام للاعبيّن، ولكن قرار استبعاد السقا جاء لتواجد العديد من اللاعبين المتميزين فى خط الدفاع، مثل محمود فتح الله وهانى سعيد ووائل جمعه، أما وليد سليمان فقال غريب إن ابتعاد اللاعب عن التدريبات خلال الفترة الماضية هو سبب استبعاده، كما أشار إلى أن تشتت اللاعب بسبب عدم تحديد وجهته المقبلة، وهل سيستمر فى صفوف بتروجيت أم سينتقل للأهلى؟.

وشهد الحديث عن المنتخب، مداخلة تليفونية مع عصام الحضرى حارس مرمى المنتخب، بسبب فوزه بكأس سويسرا مع نادى سيون، وأكد الحضرى أنه سعيد للغاية بعد فوزه بهذا اللقب، كما أعلن أن هذا الموسم هو آخر مواسمه مع نادى سيون، ولم يحدد هويته المقبلة، وهل سيستمر فى أوروبا أم سيعود إلى مصر.

وكشف الحضرى عن وجود مفاوضات من ناديى الإسماعيلى والزمالك، وقال إن هناك اتصالات دائمة بينه وبين نصر أبو الحسن رئيس الإسماعيلى، كما أوضح أن هناك من فاتحه من نادى الزمالك لكى يلعب فى القلعة البيضاء خلال الموسم المُقبل.

وعن اختيارات الجهاز الفنى للمنتخب، قال حسن المستكاوى إنه كان يتمنى أن يرى ثلاثة لاعبين فى صفوف الفراعنة فى هذا التجمع وهم.. علاء على وصبرى رحيل لاعبا الزمالك، بالإضافة إلى محمد طلعت مهاجم الأهلى الشاب، فى حين قال محمود معروف إن حسام عاشور لاعب وسط الأهلى وعبدالله السعيد صانع ألعاب الإسماعيلى كانا جديرين بالتواجد مع المنتخب فى المعسكر الحالى.

وشغلت المباراة الفاصلة بين الأهلى والإسماعيلى حيزًا كبيرًا من حلقة الأمس، البداية كانت بمُداخلة تليفونية من طلعت فواز رئيس منطقة الإسكندرية، والمُسند لها تنظيم الُمباراة التى ستقام على إستاد المكس، وقال فواز إنه تم الاتفاق على طرح 12 ألف تذكرة للمباراة، 6 آلاف للأهلى و6 آلاف للإسماعيلى، بأسعار 20 جنيهًا للدرجة الثانية والثالثة و100 جنيه للدرجة الأولى، كما تم تخصيص مدرج كامل للصحفيين والقنوات الفضائية، بالإضافة إلى السماح بدخول 10 سيارات داخل الاستاد.. 3سيارات للأهلى و3سيارات للإسماعيلى و3 سيارات للاتحاد المصرى لكرة القدم وسيارة واحدة لطاقم التحكيم الإسبانى.

على الجانب الآخر، أكد محمود بكر الرئيس السابق للنادى الأوليمبى والمعلق الرياضى الشهير، أن إقامة المباراة على ملعب المكس قد يؤدى إلى كارثة كبيرة، لأن هذا الإستاد لا يوجد به إلا مخرج واحد، مما يعنى أن جماهير الفريقين سيدخلان وسيخرجان من مكان واحد مما قد يتسبب فى بعض المشاحنات والاصطدامات، وطالب بكر وسانده مقدم البرنامج وضيفاه نقل المباراة من إستاد المكس إلى ملعب الكلية الحربية.

ثم تطرق البرنامج للحديث عن مباريات الأسبوع الأخير من الدورى الممتاز، وقام بعرض تقارير من كل مباراة، وأبرز ما جاء فى هذه التقارير أصداء فوز الأهلى على طلائع الجيش، وردود فعل جماهير الإسماعيلى أثناء مباراة الأهلى، كما حفلت لقاءات اللاعبين بعد مباراة الاتصالات وبترول أسيوط بهجوم قوى من لاعبى الفريق على الجهاز الفنى السابق للفريق بقيادة حلمى طولان، وقال وائل القبانى وأمير توفيق لاعبا الفريق إن تأخر استقالة حلمى طولان هى السبب فى هبوط الفريق للدرجة الأولى.

وفى هذا السياق، قال حسام حسن فى مداخلة تليفونية إن ما حققه مع الاتصالات يُعد إنجازًا كبيرًا، حيث حقق مع الفريق 12 نقطة فى 8 مباريات، وقال إنه لا يُسأل عن هبوط الاتصالات للقسم الثانى، وقال حسن إنه واثق من بقاء المصرية للاتصالات فى الدورى استنادًا إلى المادة 18 من لوائح الفيفا والتى تمنع تواجد فريقان ينتميان إلى مؤسسة واحدة فى نفس البطولة، كما طالب العميد من الاتحاد المصرى لكرة القدم برئاسة سمير زاهر مُشاهدة مباراة الاتحاد والمحلة للتأكد من وجود تلاعب من الفريقين بنتيجة اللقاء، وهجم حسام على شريف الخشاب المدير الفنى للمحلة وقال إن الخشاب انتقده وأخطأ فى حقه دون مبرر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة